ارتقاء فلسطيني شرق رام الله يرفع عدد شهداء الضفة إلى 228 منذ 7 أكتوبر

الخميس 23 نوفمبر 2023
الشهيد خضر علوان
الشهيد خضر علوان

استشهد عصر اليوم الخميس 23 تشرين الثاني/ نوفمبر، الفلسطيني خضر السيد علي علوان البالغ من العمر 46 عاماً، برصاص جيش الاحتلال "الإسرائيلي" عند مدخل قرية برقة شرق مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلّة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: إنّ طواقمها استلمت جثمان الشهيد من قرية برقة، وأضافت أنّ فلسطينيين اثنين اصيبا بالرصاص عند مدخل القرية، خلال اعتداء قوات الاحتلال على الأهالي.

وبحسب شهود عيان، فإنّ قوات الاحتلال اعتدت على شبان كانوا ينقلون زيت الزيتون من المعصرة الكائنة تحت الجسر في القرية، عندما أطلق جنود الاحتلال الرصاص باتجاههم.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية المحتلّة إلى 228 شهيداً، منذ بدء حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة وانطلاق عملية طوفان الأقصى. 

وارتقى معظم شهداء الضفة الغربية، خلال فعاليات مساندة لقطاع غزة بوجه حرب الإبادة، واعتداءات ارتكبها جيش الاحتلال وما يزال على مناطق مختلفة من الضفة الغربية ومخيماتها، واندلاع مواجهات شبه يومية بين الشبان الفلسطينيين والجيش "الإسرائيلي".

وكان جيش الاحتلال، قد اقتحم فجر اليوم مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس، ما أدّى إلى استشهاد استشهد الشاب عز الدين مصطفى حافي (18 عاماً)، وأصيب آخر بالرصاص الحي.

استشهاد شاب وإصابة آخر برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد