ارتقاء شابين من مخيمي عقبة جبر وطولكرم في الضفة الغربية

الجمعة 24 نوفمبر 2023
الشهيدان الحناوي وخير الله
الشهيدان الحناوي وخير الله


استشهد شابين فلسطينيين اليوم الجمعة 24 تشرين الثاني/ نوفمبر، من أبناء مخيمي عقبة جبر في أريحا وطولكرم شمال الضفة الغربية، متأثرين بجراح أصيبا بها جراء اقتحام الاحتلال المخيمين في وقت سابق.

وأفادت وزارة الصحّة الفلسطينية صباح اليوم، باستشهاد الشاب محمد الحناوي (22 عاماً) من أبناء مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا في الضفّة الغربية المحتلّة، متأثراً بجراح أصيب بها خلال اقتحام الاحتلال المخيم صباح اليوم.

وكانت قوات خاصة لجيش الاحتلال، قد اقتحمت المخيم فجرا، وداهمت منزلاً قيد الإنشاء كان يتواجد فيه الشاب حناوي وأطلقت عليه النار، ما أدّى إلى إصابته إصابة بالغة ادّت إلى استشهاده في وقت لاحق.

كما أعلنت مصادر طبيّة في طولكرم المحتلّة، استشهاد الشاب عامر نزار خير الله من أبناء مخيم طولكرم متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال، خلال اقتحامه المخيم قبل أيّام.

وكان الاحتلال قد نفّذ عدواناً واسعاً على مدينة طول كرم ومخيمها الأربعاء الفائت 22 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، أدّى إلى ارتقاء 6 شبان فلسطينيين، في استهداف الاحتلال منزلاً بطائرة مسيّرة.

ويبلغ بذلك، عدد الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا في مناطق الضفة الغربية، 230 شهيداً، منذ بدء حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة وانطلاق عملية طوفان الأقصى، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد