مظاهرات في مدن أوروبية السبت طالبت بوقف دائم لإطلاق النار في غزة

السبت 02 ديسمبر 2023
الالاف وسط باريس  من اجل وقف الابادة في غزة 2 ديسمبر/ 2023
الالاف وسط باريس من اجل وقف الابادة في غزة 2 ديسمبر/ 2023

شهد يوم السبت 2 كانون الأول/ ديسمبر، تظاهرات حاشدة في عدد من المدن والعواصم الأوروبية، للمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزّة، ووضع حد لمجازر الإبادة الجماعية التي يواصل الاحتلال " الإسرائيلي" ارتكابها لليوم 57 من حربه التي يشنها على القطاع منذ 7 أكتوبر الفائت.

في العاصمة الفرنسية باريس، خرج الالاف من المواطنين وأبناء الجاليات، بمشاركة واسعة من قبل النقابات العمالة وأحزاب يسارية فرنسية، للمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار، ووضع حد لقتل الأطفال الفلسطينيين.

ورفع المتظاهرون الاعلام الفلسطينية ويافطات كتب عليها " كلنا أطفال غزّة" ووصفت الحرب "الإسرائيلية" على القطاع بالإبادة الجماعية وحرب تطهير عرقي.

وقال رئيس حزب "فرنسا الأبية" الذي يمثّل أقصى اليسار، جان لوك ميلانشون، إنّ استئناف القصف الإسرائيلي في غزة بعد انتهاء الهدنة التي استمرّت لأسبوع يحمل جميع المؤشرات على الرغبة في ارتكاب إبادة جماعية.

كما خرجت تظاهرات في مدن فرنسية عدّة، ومنها تولوز التي جال الالاف شوارعها مطالبين بوقف فوري لإطلاق النار، كما انطلق الالاف من أمام ميناء مدينة مارسيليا جنوب فرنسا في تظاهرة حاشدة/ مؤكدين ضرورة وقف الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" في قطاع غزّة.

وفي بريطانيا نظمّت حملة التضامن مع الفلسطينيين، فعاليات تحت اسم "يوم العمل" في جميع انحاء بريطانيا، وشملت مسيرات للدعوة إلى وقف إطلاق النار، ووقفات احتجاجية في أماكن مثل لندن وهال في شمال إنكلترا وكوفنتري في الوسط والعاصمة الويلزية كارديف.

وقالت شرطة العاصمة لندن، إنها اعتقلت شخصين، خلال فعاليات مؤيدة للفلسطينيين في إطار "يوم العمل"، قالت إنها " اشتبهت في ارتكابهم جريمة تتعلق بالنظام العام." وفق قولها.

 

كما شهدت العاصمة الإسبانية مدريد، تظاهرة حاشدة، دعت إلى وقف فوري لإطلاق النار، ومقاطعة " إسرائيل" لعدم التزامها بالقانون الدولي وارتكابها مجازر إبادة جماعية.

وخرج المئات في برشلونة وغرناطة وبلباو، في مسيرات دعت حكومة بلادهم والاتحاد الأوروبي "الضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار، ووقف الإبادة الجماعية".

كما تظاهر المئات في العاصمة الألمانية برلين، مطالبين بموقف حازم من قبل حكومة بلادهم فيما يخص الضغط من أجل وقف إطلاق النار، وكذلك في العاصمة النمساوية فينا، حيث خرج المئات في اجواء الشتاء القاسية للمطالبة بوقف الابادة في غزّة.


 كما شهدت مدن يوتيبوري وهالسنوري السويديتين، إضافة إلى العاصمة الدانماركية كوبنهاجن تظاهرة شارك بها المئات.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد