8 شهداء من مخيمات سوريا ولبنان ارتقوا ضمن معركة طوفان الأقصى

مخيم خان دنون يشيع جثماني شهيدين ارتقيا على الحدود الفلسطينية- اللبنانية

الجمعة 08 ديسمبر 2023

شيع حشد كبير من اللاجئين الفلسطينيين في مخيم خان دنون بريف العاصمة السورية دمشق، بعد عصر اليوم الجمعة، جثماني الشهيدين الشابين محمد صالح ومالك عمر الذين استشهدا على الحدود الفلسطينية اللبنانية أمس الخميس 7 كانون الأول/ ديسمبر 2023.

واحتفى أبناء المخيم باستشهاد الشابين محـمد أحمـد صالح (31 عاماً) ، ومالك أحمـد عمر (27 عاماً) اللذين وصل جثمانيهما اليوم من لبنان إلى مشفى يافا في حي المزّة بدمشق، ورافقهما من منطقة المزة إلى المخيم عدد كبير من أبناء المخيم الذين هتفوا لروحيهما ولأرواح شهداء فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية، مؤكدين في هتافاتهم على وحدة مصير الشعب الفلسطيني وحق اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات الشتات وواجبهم في المشاركة في الاشتباك والمواجهة مع جيش الاحتلال.

ويوم أمس نعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الشابين في بيان لها، وقالت: إن محـمد أحمـد صالح (أبو صالح) ومالك عمر (أبو حسين)، من عناصر كتيبة الشهيد علي الأسود - ساحة سورية، ارتقيا على حدود فلسطين المحتلة في جنوب لبنان ضمن معركة طوفان الأقصى أثناء أدائهما واجبهما، خلال التصعيد الذي تشهده الحدود الفلسطينية – اللبنانية.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي أعلنت خلال الشهرين الماضيين استشهاد خمسة لاجئين فلسطينيين من عناصرها في لبنان وسوريا، في العمليات ضد جيش الاحتلال "الإسرائيلي" على الحدود الفلسطينية – اللبنانية منذ اندلاع معركة طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 .

وبارتقاء الشابين صالح وعمر يكون قد ارتقى في العمليات الفلسطينية المنطلقة من جنوب لبنان، 8 شهداء من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وسوريا، في عمليات تبنتها كلّ من كتائب الشهيد عز الدين القسام وسرايا القدس.

اقرأ/ي الخبر:  6 شهداء من مخيمات سوريا ولبنان شاركوا في عملية طوفان الأقصى

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد