الاحتلال يواصل المجازر لليوم 64

مئات الشهداء والجرحى في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة

السبت 09 ديسمبر 2023

يواصل الاحتلال " الإسرائيلي" ارتكاب المجازر في قطاع غزّة لليوم 64 من حرب الإبادة التي يشنها على القطاع، وسجّلت المستشفيات والفرق الطبية، مئات الشهداء والجرحى خلال ساعات ليل أمس حتّى صباح اليوم السبت 9 كانون الأوّل/ ديسمبر.

وأفادت وزارة الصحّة في غزّة أنّ 71 شهيداً فلسطينياً وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في منطقة دير البلح غرب القطاع، إضافة إلى 160 جريحاً، جراء القصف المتواصل منذ ليل أمس حتّى صباح اليوم.

كما استقبل مجمع ناصر الطبي في منطقة خانيونس جنوب القطاع، نحو 62 شهيداً ونحو 99 مصاباً، حسبما أكّدت وزارة الصحّة الفلسطينية في قطاع غزة.

ومنذ ساعات فجر اليوم السبت، واصل الاحتلال استهداف منازل المدنيين الفلسطينيين في كافة مناطق قطاع غزة، واستشهد 5 فلسطينيين في قصف "إسرائيلي" استهدف منزل عائلة اشتيوي شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع.

وارتقى 6 شهداء جرّاء قصف منزل لعائلة الجبور في جورة اللوت وسط خانيونس، كنا سجّل استشهاد 6 على الأقل جراء قصف "إسرائيلي" استهدف منزلا لعائلة أبو حية في النصيرات فجر هذا اليوم.

من جهتها، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة على لسان وكيلها في تصريحات إعلامية، أنّ ما يُعلن للعالم بشأن الشهداء أقل كثيراً من الأرقام الحقيقية لأن معظم الضحايا تحت الأنقاض.

ونبّهت الوزارة، إلى خطورة الأوضاع في مراكز إيواء النازحين في مناطق شمال قطاع غزّة، حيث يواصل الاحتلال محاصرتها عبر قصفها وقصف محيطها بقنابل الدخان وقنابل الفوسفور الحارقة.

وأكّد وكيل وزارة الصحة، أنّ العديد من الأشخاص قد فارقوا الحياة، بسبب استنشاق الغاز، فيما تعيش الفئات الهشة صحيّاً، من أصحاب الأمراض المزمنة ظروفاً صعبة للغاية، ومنهم المصابون بالأمراض المزمنة والتلاسيميا والهيموفيليا والكلى بلا علاج، فيما يحاصر الاحتلال مستودعات الأدوية المركزية ويمنع الكوادر الطبية من دخولها.

واستهدف جيش الاحتلال صباح اليوم، مبنى مجاوراً لمدرسة خليفة التابعة لوكالة "أونروا" التي تؤوي نازحين، في منطقة مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أدّى إلى اشتعال النيران فيه.

ونبّهت وزارة الصحة كذلك، من خطورة الأوضاع على الجرحى والنازحين، مع استمرار تفاقم الأوضاع وتراجع مقومات الحياة في المستشفيات ومراكز النزوح، حيث يتراوح اعداد النازحين في مستشفى الشفاء بين 20 الى 30 الفاً، يعانون من نقض الغذاء ولوازم الحياة.

ويوم أمس الجمعة، سجّلت وزارة الصحة ارتقاء 313 شهيدا و558 وصلوا إلى المستشفيات منذ مساء الخميس، وأعلنت ارتفاع اعداد الشهداء الكلّي منذ بدء حرب الإبادة يوم 7 أكتوبر الفائت، إلى 17.487 شهيداً وأكثر من 46.480 جريح، 70% من الضحايا العدوان هم من النساء والأطفال.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد