ارتقاء شابين في الضفة الغربية يرفع عدد الشـهداء إلى 274 منذ 7 أكتوبر

السبت 09 ديسمبر 2023
شهيدا الضفة الغربية اليوم السبت
شهيدا الضفة الغربية اليوم السبت

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله اليوم السبت 9 كانون الأوّل/ ديسمبر، استشهاد شابين في فلسطينيين أحدهم من أبناء مخيم الفارعة للاجئين الفلسطينيين في طوباس شمال الضفّة، والشهيد الثاني من بلدة دورا جنوب الخليل المحتلّة.

في مخيم الفارعة، استشهد الشاب رامي جمال الجندب البالغ من العمر (25 عاما)، متأثراً بجراح أصيب بها خلال اقتحام جيش الاحتلال المخيم يوم أمس، وأدّى ذلك الى استشهاد 6 شبان واصابة عدد آخر.

 

كما استشهد الشاب الفلسطيني ساري يوسف عبد القادر عمرو، البالغ من (25 عاما)، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال "الإسرائيلي"، بعد ان أطلق الجيش النار عليه خلال محاولة اعتقاله في بلدة دورا جنوب الخليل المحتلّة.

ونقلت مصادر اعلامية، أنّ جيش الاحتلال اقتحم منزل عائلة الشاب ساري عبد القادر، وأطلق الرصاص داخل المنزل، ما تسبب بإصابة الشاب بجروح حرجة، ثم ثام الجنود باعتقاله وههو ينزف دون تقديم الإسعاف له، فيما جرى اعتقال شقيقه صهيب (23 عاما).

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أنّ عدد الشهداء في الضفة الغربية المحتلّة بلغ 273 شهيداً منذ اعلان الاحتلال حربه على قطاع غزّة يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر، يضاف إليهم الشهيد الشاب رامي جندب من أبناء مخيم الفارعة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد