شنت قوات الاحتلال " الإسرائيلي" منذ ساعات فجر اليوم الأحد 10 كانون الأوّل/ ديسمبر، حملة اعتقالات طالت 30 فلسطينياً في انحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلّة، ومنها مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين.

وداهمت قوة من جيش الاحتلال فجراً مخيم قلنديا شمال القدس المحتلّة، واعتقلت الشابين محمد جهاد الشوعاني، وإيهاب الشوعاني، بعد عمليات دهم وتفيش لمنزليهما.

كما تركزت عمليات الاعتقال في منطقة طوباس حيث اعتقل الاحتلال 13 فلسطينياً، من خلال مداهمات واسعة للمنازل، واعتقل كلّ من الشبّان: محمود علان صوافطة، وأحمد موفق ابو دواس، وعتيبة فالح أبو محسن، وليث منجد مسلماني، ونمر عمر حمزة دراغمة، ورائد قدري دارغمة، ومحمد غسان الجالودي، وعرب الشحروري، وبلال مهيوب صوافطة، ومحمد زياد ابو جبارة، وايهاب محمد سعود دراغمة، وعباس نايف عبد الرازق، وربيع حسن نمر صوافطة.

وشملت الحملة مدينة رام الله المحتلّة، وطالت كلّ من الشبان محمد عمرو محمد اشتية من كفر نعمة غربًا، وصهيب محمد صالح البرغوثي من دير أبو مشعل شمالا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين في الخليل المحتلّة، وهم: ابراهيم محمد فلاح عوايصة، وعيسى إبراهيم عوايصة من الظاهرية، وعلاء عباس أبو شخيدم، وحازم الرجبي، وموسى عايد العجلوني من المدينة.

كما شملت الاعتقالات مدينة بيت لحم، وطالت 3 فلسطينيين، وهم: هشام داوود ردايدة، ويونس محمد حساسنة من بلدة العبيدية، ومراد سامي جبريل من بلدة تقوع جنوبًا.

كما طالت الحملة، السيدة حليمة إيهاب أبو صالحية من منطقة الجبل الشمالي في نابلس، والأسير المحرر ثائر عامر من كفر قليل جنوب المدينة، حسبما أفادت مصادر إعلامية.

وأشارت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إلى ارتفاع حصيلة الاعتقالات منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر في الضفة الغربية، إلى (3730) حالة اعتقال، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن. بحسب الهيئة.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد