تواصل قوى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة في شمال وجنوب القطاع، معلنة عن حصيلة غير نهائية لعملياتها المستمرة في شتى محاور القتال.
وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عن تفاصيل عمليات جرى تنفيذها خلال الساعات الماضية ضد قوات الاحتلال.

وقالت كتائب القسام في سلسلة منشورات عبر قناتها على تليجرام السبت: إن مقاتليها يخوضون اشتباكات مسلحة منذ أمس (الجمعة) مع قوات العدو المتوغلة بمنطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة
وأضافت: أن المقاتلين في الكتائب أوقعوا عدداً كبيراً من الجنود "الإسرائيليين" بين قتيل وجريح في منطقة جباليا البلد وأن الاشتباكات مستمرة.

وأعلنت كتائب القسام عن تدمير 5 دبابات للاحتلال وقتل وإصابة جميع أفرادها بعد إعادة استخدام صاروخين يزنان طنين أطلقهما الاحتلال تجاه بيوت المدنيين ولم ينفجرا، فزرعهما مقاتلو القسام في طريق تقدم آليات الاحتلال في منطقة جباليا البلد وفور وصول الآليات للمكان تم تفجير الصواريخ.

كما أكدت: استخدام عبوات العمل الفدائي وقذائف "الياسين 105" المضادة للدروع و((TBG المضادة للأفراد والتحصينات في استهداف قوات الاحتلال.
وفي منشور آخر السبت، قالت كتائب القسام: إن مقاتليها في منطقة جحر الديك تمكنوا من تفجير عين نفق مفخخة في قوة "إسرائيلية" خاصة واستهداف قوات النجدة التابعة لها بقذائف الهاون من العيار الثقيل وأوقعوهم جميعاً بين قتيل وجريح.

وتلا ذلك بيان آخر أعلنت فيه الكتائب تمكن أحد مقاتليها من الإجهاز على 4 جنود "إسرائيليين" من نقطة صفر في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

كما أعلنت عن تدمير دبابة "إسرائيلية" من نوع (ميركفاه) بقذائف "الياسين 105"، جنوب شرق مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة. وأنها استهدفت تحشدات للاحتلال "الإسرائيلي" المتوغلة في منطقة جحر الديك، شرق المنطقة الوسطى، بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

قطع الاتصال مع مجموعة مكلفة بخمسة أسرى "إسرائيليين"

ومساء، أكدت الكتائب أنها فقدت الاتصال بمجموعة مسؤولة عن خمسة من الأسرى لديها، وذلك نتيجة القصف "الإسرائيلي".

وذكرت أسماء ثلاثة من الأسرى الخمسة ضمن المجموعة، وهم: "حايم جيرشون بيري"، و"يورام إتاك ميتزجر"، و"أميرام إسرائيل كوبر"، مرجحة مقتل هؤلاء الأسرى في إحدى الغارات "الإسرائيلية" على قطاع غزة.

وبعد ذلك أعادت نشر مقطع فيديو يظهر فيه هؤلاء الأسرى وهم يناشدون حكومة كيانهم لوقف إطلاق النار ويبرمون صفقة تبادل للأسرى من أجل إطلاق سراحم وهم يرددون: "لا نريد أن نشيخ" وعلقت الكتائب على مقطع الفيديو بالقول: "كانوا لا يريدون أن يشيخوا لكن نتنياهو أراد لهم الموت" .

من جهتها، بثت سرايا القدس"الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تسجيلاً لعملية قنص نفذها عناصرها ضد مجموعة من جنود الاحتلال في حي الشجاعية، شرق غزة.

وأعلنت عن قصفها برشقة صاروخية مركزة مستوطنة "كفار سعد" ضمن المناطق المحيطة بقطاع غزة.

وسائل إعلام عبرية: إصابة 3 آلاف من جنود الاحتلال بإعاقات دائمة

وفي السياق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مقتل 5 جنود وإصابة 5 آخرين بجراح خطيرة في المعارك في قطاع غزة.وبحسب البيان، قُتل 4 جنود في جنوب القطاع يوم أمس (الجمعة) في حين قُتل الجندي الخامس اليوم السبت في شمال القطاع.

ونقل مراسل القناة العبرية 20 "نوعم أمير" إنه تم انتشال العديد من الجرحى والقتلى من الجنود (سمح بنشر 6 منها، أحدهم أمس في شمال فلسطين والباقون في غزة). وهناك عدد آخر من الجنود أصيبوا بجروح حرجة وخطيرة ومتوسطة، وعلق بأن المعارك التي تدور بين قوات جيش كيانه والمقاومة الفلسطينية جعلت من هذا اليوم "يوم سبت صعب للغاية مع وجود العديد من تفجير العبوات والقتال".

وبهذا يرتفع عدد الجنود القتلى المعلن عنهم رسمياً منذ بداية الحرب البرية وحتى اليوم إلى 144 جندياً قتيلاً على الأقل، في حين ارتفع عدد الجنود القتلى منذ عملية طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 477 قتيلاً.

وكانت تقارير صحف عبرية شككت في الأرقام الرسمية التي يعلنها جيشها الاحتلال، موضحة أن قوائم الجرحى في المستشفيات تفوق المعلن عنه بشكل رسمي.

إلى ذلك، كشفت وسائل إعلام عبرية، عن إدراج الآلاف من جنود جش الاحتلال في قائمة أصحاب الإعاقات الدائمة منذ بدء العدوان "الإسرائيلي" المتواصل على قطاع غزة. وقالت القناة 12 "الإسرائيلية": إن جيش الاحتلال صنف ثلاثة آلاف من جرحى "حرب السيوف الحديدية" على غزة بأنهم أصحاب إعاقات دائمة.

يذكر أن المقاومة الفلسطينية أكدت في أكثر من مناسبة على إخفاء جيش الاحتلال حجم خسائره الحقيقية، مشيرة إلى أن حصيلة القتلى والمصابين في صفوف الأخير تفوق ما يتم الإعلان عنه بأضعاف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد