شهيدان في الضفة ليلاً

الاحتلال يشن عدواناً على مخيم الفارعة وينكل بالمعتقلين في دير أبو مشعل

الجمعة 29 ديسمبر 2023

شنّ الاحتلال "الإسرائيلي" صباح اليوم الجمعة 29 كانون الأول/ ديسمبر، سلسلة اعتداءات على مناطق الضفة الغربية المحتلّة تخللها اعتقال العشرات، فيما يواصل عدواناً واسعاً على مخيم الفارعة جنوب مدينة طوباس، تخلله محاصرة منازل وإطلاق الرصاص الحي ما أدى الى وقوع إصابات.

واندلعت مواجهات بين شبان المخيم وقوات الاحتلال، التي استجلبت تعزيزات عسكرية وجرافات، وشرعت بالاعتداء على ممتلكات الأهالي وتجريف بعض الطرق، فيما تصدى مقاومون لآليات الاحتلال بالعبوات محليّة الصنع.

وسجّل الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة شابين برصاص الاحتلال، فيما اعتقل جيش الاحتلال أحد المصابين وهو الشاب أنس نصر سوالمة، بعد إصابته في يده واعتقاله من سيارة اسعاف تابعة للهلال الأحمر خلال نقله الى المستشفى.

وبحسب مصادر محليّة، فإنّ جيش الاحتلال يحاصر منزلاً لعائلة السوالمة ويطالب بتسليم أحد الأشخاص من العائلة، وقام بإطلاق قذيفة من نوع " انيرجا" على منزل آخر، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وفي قرية  دير أبو مشعل غرب رام الله المحتلّة، نفذ جيش الاحتلال عمليات تنكيل واسعة بالشبان والأهالي، حيث قام باعتقال العشرات والتحقيق معهم ميدانيا، وجمعهم في إحدى الساحات، وقام بإجبار بعضهم على نزع ملابسهم.

ونقلت مصادر محليّة، أن قوات الاحتلال اعتقلت نحو أربعين فلسطينياً بين شبان وكبار في السنّن وأجرت تحقيقات ميدانية معهم بعد تكبيلهم وتركهم لساعات في البرد الشديد ونزع ملابس بعضهم، ثم أفرجت عن جزء منهم وأبقت على اعتقال آخرين.

وطالت اعتداءات الاحتلال منذ ساعات الفجر الأولى من اليوم الجمعة، عدة مناطق في الضفة الغربية والقدس، وأصيب 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال في مواجهات اندلعت في قرية كفر عقب شمالي القدس المحتلّة.

واعتقل جيش الاحتلال، الطفل هاني الصرفندي البالغ من العمر 16 عاماً، في اقتحام الاحتلال مخيم عين السلطان في مدينة أريحا، بعدما داهمت منزل ذويه وفتشته وحطمت محتوياته.

وليل أمس الخميس، استشهد شابان فلسطينيان برصاص الاحتلال "الإسرائيلي" في مدينتي القدس وبيت لحم المحتلتين.

وأطلق جيش الاحتلال الرصاص على الشاب أحمد عليان، عند حاجز مزموريا بالقرب من جبل المكبّر في القدس المحتلّة، بزعم تنفيذه عملية طعن ضد جنود " إسرائيليين" اسفرت عن اصابة جنديين أحدهما بجراح خطيرة. بحسب مصادر الاحتلال.

وارتقى الشاب محمد صايل عبد القادر الجندي البالغ من العمر 38 عاماً من أبناء بدة يطا جنوب الخليل المحتلّة، بعد إطلاق الاحتلال الرصاص الجي عليه قرب حاجز النفق غرب بيت لحم المحلّة.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد