اليوم 89 لحرب الابادة "الإسرائيلية" على غزة

10 مجازر "إسرائيلية" خلال ساعات واستهداف واسع لمخيمات وسط قطاع غزة

الأربعاء 03 يناير 2024
أب يحمل طفله الشهيد في رفح جنوبي القطاع
أب يحمل طفله الشهيد في رفح جنوبي القطاع

يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حرب الإبادة على قطاع غزة لليوم 89 على التوالي، حاصداً المزيد من الضحايا المدنيين، وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأربعاء 3 كانون الثاني/ يناير، ارتقاء 128 شهيداً وإصابة 261 آخرين خلال الساعات الـ 24 الماضية، في 10 مجازر ارتكبها الاحتلال بحق عائلات مدنية.

واستهدف جيش الاحتلال منذ ساعات الصباح الأولى منازل المدنيين في قطاع غزة، خصوصاً في مخيمات وسط القطاع، حيث استهدف منزلاً يؤوي نازحين في مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء 4 شهداء على الأقل.

مصادر محليّة في المغازي، أكّدت أنّ فرق الإسعاف والدفاع المدني، لا تستطيع الوصول إلى أماكن القصف، نظراً لاندلاع اشتباكات ضارية بين قوات الاحتلال التي تحاول التوغل الى وسط المخيم، والمقاومة الفلسطينية التي تواصل تصديها لجيش الاحتلال في المنطقة الوسطى منذ أسابيع، فيما يكثف الاحتلال استهدافه بالمدفعية لمحيط المنطقة ووسطها.

ويستهدف الاحتلال، محيط منطقة مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في مخيم المغازي، بالمدفعية بشكل كثيف، ما ادّى إلى محاصرة كتلة بشرية كبيرة من النازحين بين أحزمة نارية، حسبما أكدت مصادر محليّة، في ظل انقطاع طرق النزوح الى خارج المخيم.

وكذلك الأمر في مخيم النصيرات وعموم المنطقة الوسطى للقطاع منذ ساعات الصباح الأولى، حيث دمّر الاحتلال صباح اليوم عدّة منازل في استهدافه أبراج عين جالوت.

كما استهدف الاحتلال مخيم البريج بقذائف المدفعية والطيران، وقصف الطابق الأخير من عمارة "سكر" على مدخل المخيم وسط قطاع غزة، وسط أنباء عن وقوع إصابات.

وكثّفت مدفعية الاحتلال، استهدافها أحياء وسط مدينة غزة، كحيي التفاح والدرج حيث طالت القذائف عدداً من منازل المدنيين، فيما تدور معارك بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال على محاور توغل الاحتلال على أطراف التفاح.

photo_5812389069018217671_y.jpg
استهداف حي التفاح ظهر اليوم

وفي رفح جنوباً، استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب عدد آخر، جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة النحال في منطقة خربة العدس، شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بوقوع إصابتين وصلتا إلى مستشفى ناصر في مدينة خانيونس جراء قصف منزل لعائلة ماضي في بلدة قيزان النجار جنوب المدينة.

وبحسب آخر تحديث لوزرة الصحة الفلسطينية، فإنّ حصيلة حرب الإبادة "الإسرائيلية" ارتفعت إلى 22 الفاً و313 شهيداً، و57 الفاً و296 مصاباً، منذ يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر من العام الفائت.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد