واشنطن: دعوات لمظاهرة مليونية السبت المقبل للمطالبة بوقف حرب الإبادة بغزة

الخميس 11 يناير 2024
مظاهرة حاشدة في واشنطن دعما لقطاع غزة-صورة أرشيفية
مظاهرة حاشدة في واشنطن دعما لقطاع غزة-صورة أرشيفية

دعت المؤسسات الفلسطينية والعربية والإسلامية في الولايات المتحدة الأميركية، أبناء الجاليات والنشطاء من كافة الولايات الأمريكية، للمشاركة بشكل واسع في المسيرة المليونية المقرّرة يوم السبت المقبل 13 من الشهر الجاري، في العاصمة واشنطن، للمطالبة بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأعلن القائمون على المسيرة، ان الهدف منها الضغط لوقف التمويل الأميركي غير المشروط للإبادة الجماعية "الإسرائيلية" بحق الفلسطينيين، ومحاسبة دولة الاحتلال على جرائم الحرب التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني وانتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي.

ودعت المؤسسات التي تضم (240) منظمة، الحكومة الأميركية إلى إنهاء مشاركتها وتواطئها في جرائم "إسرائيل" ضد الإنسانية، والمطالبة بالمحاسبة الكاملة والسريعة للمسؤولين الأميركيين و"الإسرائيليين" المتورطين في الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وبحسب المؤسسات، فإنها تسعى إلى تأمين وصول أكبر عدد ممكن من المشاركين عبر توفير وسائل النقل من كافة الولايات الأميركية لتسهيل وصولهم إلى ساحة الحرية يوم السبت المقبل.

يذكر أن الحراك الداعم لغزة يواصل  تنظيم مسيرات ومظاهرات للتنديد بالحرب والمطالبة بوقفها فورا، وقد اتبع النشطاء مؤخرًا مسار تحركات يتضمن "إغلاق الشوارع والجسور الحيوية" في العديد من المدن الأمريكية لجذب الانتباه إلى الحرب الإبادية في قطاع غزة، وذلك بهدف التأثير عبر المجتمعات المحلية للضغط على ممثليهم في الحكومة الأمريكية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد