اليوم 101 من حرب الإبادة "الإسرائيلية" على غزة

أكثر من 24 ألف شهيد في غزة والاحتلال يرتكب 12 مجزرة في الساعات الفائتة

الإثنين 15 يناير 2024

تجاوز عدد شهداء حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة لليوم 101 على التوالي 24 ألفاً و100 شهيد، فيما بلغ عدد الجرحى 60 الفاً و834 مصاباً، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر تحديث لها صباح اليوم الاثنين 15 كانون الثاني/ يناير.

وأضافت الوزارة في قطاع غزة، أن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة في القطاع خلال الساعات الـ 24 الفائتة، ضحيتها 132 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضي، فيما يواصل منذ ساعات الفجر الأولى من اليوم الاثنين قصفه أهدافاً مدنية في القطاع راح ضحيتها نحو 33 شهيداً بحسب مصادر صحفية، في مناطق جنوب قطاع غزة ووسطه.

وشن طيران الاحتلال، غارات عنيفة على مناطق خان يونس جنوبي القطاع، ونقلت مصادر صحفية، أنّ منازل ومنشآت الفلسطينيين في منطقة حي المنارة وقاع القرين جنوبي وشرقي خان يونس تتعرض للقصف المدفعي الشديد.

وناشدت عائلات في حي المنارة ومحيطة، من أجل توجه طواقم الاسعاف بالقرب من محطة فارس في منطقة القيزان لإسعاف شابين وامرأه وعدد من المصابين، تعجز سيارات الإسعاف عن الوصول إليهم.

 فيما قصفت المدفعية والطيران بشكل واسع المنطقة الوسطى ولا سيما مخيمي البريج والمغازي، وسط تسجيل حالات نزوح من المنطقة الوسطى باتجاه الجنوب.

ونقلت مصادر صحفيّة، أنّ عدداً من الشهداء تم انتشال جثامينهم صباح اليوم، من محيط محطة أبو محطة للمحروقات قرب مخيم المغازي عند شارع صلاح الدين، وبعض الجثث بدت متحللة حيث استشهد أصحابها قبل أيّام.

وفي رفح جنوب القطاع، والتي تشكل الوجهة الأخيرة للنازحين عن مناطق الوسط والشمال، واصل الاحتلال غاراته على المنطقة، في وقت ما تزال اعداد من النازحين تتوجه الى رفح من مناطق خان يونس.

وكشفت صور نشرها صحفيون صباح اليوم، حجم الدمار الذي حلّ بأحياء مدينة رفح المدنية جراء استهداف الاحتلال لها، علماً أنّ الجيش " الإسرائيلي" كان قد زعم رفح منطقة آمنة ودعا الأهالي للنزوح اليها قبل أسابيع.

يأتي ذلك، في ظل استمرار انقطاع الاتصالات والانترنت عن مناطق قطاع غزّة لليوم الرابع على التوالي، جراء استهداف الاحتلال أبراج الاتصالات والتمديدات الأساسية، وعجر شركة الاتصالات عن اصلاح الأعطال جراء استهداف الاحتلال المتواصل.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد