6 شهداء في العدوان المتواصل لليوم الثاني

شهيد وإصابات وتخريب واسع في عدوان الاحتلال المتواصل على طولكرم ومخيميها

الخميس 18 يناير 2024
اليات الاحتلال توصل اقتحام طولكرم
اليات الاحتلال توصل اقتحام طولكرم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الخميس 18 كانون الثاني/ يناير، استشهاد الشاب محمد فيصل دواس أبو عواد البالغ من العمر 28 عاماً، وإصابة 6 آخرين برصاص الاحتلال "الإسرائيلي" الذي يواصل عدوانه على مدينة طولكرم ومخيمي طولكرم ونور شمس لليوم الثاني على التوالي.

وأسفر عدوان الاحتلال منذ فجر يوم أمس الأربعاء، عن ارتقاء 6 شبان فلسطينيين بعد استشهاد الشاب أبو عواد صباح اليوم، فيما تعمّد جيش الاحتلال تخريب الشوارع والبنى الخدمية التي بدأها من الأمس، كما قام بتفجير منزل وإحراق عدد من المنازل الأخرى، فضلاً عن اعتقاله عدداً من الشبّان.

وكشف عدوان الاحتلال المتواصل، عن دمار كبير في البنى التحتية والخدمية في مخيم نور شمس، وخصوصاً في حارة المنشية وسط المخيم، حيث طال الدمار منازل سكان المخيم التي تعمد الاحتلال تخريب واجهاتها، وتفجير بعضها بالعبوات الناسفة.

وفي مخيم طولكرم، واصل جيش الاحتلال عمليات التخريب للبنى التحتية وممتلكات الأهالي، فضلاً عن اعتقال العشرات من الشبان، واقتيادهم للتحقيق الميداني، وبعضهم جرى اقتيادهم الى وجهات مجهولة، حسبما أفادت مصادر محليّة.

وفجرت قوات الاحتلال منزلاً يعود للفلسطيني عمر حسين عمارة في حارة المدارس بمخيم طولكرم، بعد إجبار قاطنيه على مغادرته، ما أدى إلى تضرره بالكامل واشتعال النيران فيه، وتضرر المنازل المجاورة له، حسبما أفادت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا".

وكان جيش الاحتلال، قد عزز قواته المقتحمة بعدد من الآليات والجرافات، واقتحم شوارع وأزقة مخيم طولكرم بقوات كبيرة من المشاة، وقام بعمليات اعتقال واسعة، فضلاً عن مداهمة عدد من المنازل وتفتيشها، وتحويل بعضها إلى مراكز تحقيق ميدانية.

وبحسب مصادر محليّة، فإن الجيش اعتقل أكثر من 16 فلسطينياً، وجرى اقتياد بعضهم إلى خارج المخيم، فيما أجرى عمليات تحقيق ميدانية مع بعض الشبان، وأكّد بعض المفرج عنهم أنهم تعرضوا لعميات ضرب وتنكيل، استدعت نقلهم إلى مستشفى الشهيد ثابث ثابت الحكومي لتلقي العلاج.

وجراء عدوان الاحتلال المتواصل على طولكرم ومخيمها، علّقت وزارة التربية والتعليم في حكومة السلطة الفلسطينية، عمليات التعليم في طولكرم وضواحيها لليوم الخميس، وتحويل باقي مدارس المحافظة إلى التعليم الإلكتروني، نظراً إلى استمرار الحالة الأمنية الصعبة في المدينة، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

وكان جيش الاحتلال، قد بدأ عدوانه على طولكرم ومخيميها فجر أمس الأربعاء، وبلغ عدد الشهداء 6 شبان وهم كلّ من: أحمد طارق نعمان فرج (18 عاما)، ووليد ابراهيم محمد غانم (17 عاما)، وأحمد معين ذيب مهداوي (36 عاما)، وأحمد موسى مطلق بدو (17 عاما)، استشهدوا باستهدافهم بطائرة مسيّرة، والشهيد أشرف أحمد ياسين ياسين (22 عاماً) استشهد برصاصة أطلقها الاحتلال باتجاهه، إضافة إلى الشهيد محمد دواس أبو عواد الذي ارتقى صباح اليوم.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد