شارك مئات الفلسطينيين واللبنانيين ظهر اليوم الأحد في مسيرة بالعاصمة اللبنانية بيروت دعماً لقطاع غزة في مواجهة حرب الإبادة "الإسرائيلية" المتواصلة عليه منذ 128 يوماً.

ودعت إلى المسيرة التي جاءت تحت شعار "طوفان لبنان نصرة لغزة وفلسطين" جمعيات وهيئات ومنظمات المجتمع المدني الفلسطيني في لبنان، وحضر للمشاركة فيها حشد من أبناء المخيمات الفلسطينية في لبنان، وانطلقت من ساحة البربير الى ساحة الاسكوا وسط العاصمة بيروت، وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية واللبنانية على طول المسيرة، بمشاركة فرق الكشاف ومئات الاطفال من المخيمات، الذين رفعوا لافتات وصوراً تطالب العالم بالتدخل لوقف المذبحة في قطاع غزة، علّق المشاركون علماً فلسطينياً ضخماً على سور مبنى الإسكوا في بيروت.

WhatsApp Image 2024-02-11 at 3.15.16 PM.jpeg

وخلال المسيرة، أكد ممثل حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي أن هذه المسيرة خير دليل على أن المقاومة متوغلة في قلب كل فلسطيني يقدم الدعم حتى لو بالصوت والهتاف لأبناء قطاع غزة.

وأشار عبد الهادي لبوابة اللاجئين الفلسطينيين إلى أن الاحتلال "الإسرائيلي" يحاول في معركته على رفح تهجير الشعب الفلسطيني وإقصائه من أرضه و"لكن شبعنا الفلسطيني لن يسمح بذلك"، مطالباً دول العالم والأمم المتحدة بالتدخل قبل فوات الأوان من بدء العملية العسكرية في رفح .

وفي ما يتعلق بتعليق عدد من الدول المانحة مساهماتها المالية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "أونروا"، قال عبد الهادي: "إن هذا الموضوع قديم جديد يعزف عليه العدو الصهيوني فهو ومنذ سنوات يحاول شطب الأونروا وبالتالي إنهاء الشاهد الوحيد على القضية، العدو الصهيوني اتهم بعض موظفي الأونروا بالاشتراك في عملية طوفان الاقصى حتى سارع العالم كله إلى وقف تمويل الأونروا دون التأكيد أو التحقق من الموضوع".

اللاجئة الفلسطينية عاطفة الخطيب حضرت من مخيم نهر البارد شمالي لبنان للمشاركة في المسيرة، عبرت لبوابة اللاجئين الفلسطينيين عن حجم الألم والوجع الذي يعتريها جراء المجازر التي ترتكب بحق الفلسطينيين في قطاع غزة وقالت بأسى: "لا أملك إلا أن أقطع المسافة من شمالي لبنان إلى بيوت لأصرخ قهراً من عالم ترك أهل غزة يموتون بكل الوسائل دون أن يُحرك ساكناً".

وأضافت: "لم أنم الليلة الماضية عندما سمعت باستشهاد الطفلة هند رجب، لم أتخيل كيف تحاصر طفلة بهذا العمر من قبل الدبابات في سيارة استشهد كل من فيها"، متابعة بلهجة فلسطينية مقهورة: "معلش نحنا هون معكو ومع رح نتخلى عنكو ولو تخلى كل العالم".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد