استشهد فلسطينيان في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلّة فجر اليوم الجمعة 23 شباط/ فبراير، بينهم طفل، في استهداف الاحتلال سيارة يستقلها فلسطينيون عبر طائرة مسيّرة، كما أصيب 15 آخرين.

واستهدف الاحتلال في قصف المركبة، الشاب ياسر حنون الذي ارتقى شهيداً، في عملية اغتيال، أعلن عنها ما يسمى جهاز الأمن العام في كيان الاحتلال "الشاباك"، الذي زعم أنّ الشهيد حنون، شارك في عدّة عمليات إطلاق نار باتجاه مستوطنات الاحتلال في الضفة الغربية.

واستشهد أيضا الفتى سعيد رائد جردات البالغ من العمر 17 عاماً، من أبناء بلدة واد برقين في جنين المحتلّة، متأثراً بجراحه في استهداف الاحتلال للمركبة، حيث جرى نقله إلى مستشفى ابن سينا الحكومي، وتعثر على الأطباء إنقاذه نظراً لصعوبة الإصابة، حسب مصادر محليّة.

كما نفذ جيش الاحتلال، فجر اليوم سلسلة من الاعتداءات على مناطق ومخيمات الضفة الغربية، طالت مخيم العروب جنوب الخليل المحتلّة، ومخيم الجلزون شمال رام الله، إضافة إلى نابلس وبيت لحم وطولكرم حيث اعتقل الاحتلال عدداً من الفلسطينيين.

واقتحم الاحتلال مخيم الجلزون، بعد منتصف ليل الخميس/ فجر الجمعة، وسط اندلاع مواجهات بين شبان المخيم وجيش الاحتلال، أصيب على إثرها شاب بالرصاص الحي يبلغ من العمر 19 عاماً، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.

كما اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" مدينة سلفيت، شماليّ الضفة الغربية، ومخيم العروب جنوب الخليل، وقامت بعمليات دهم واسعة، ولم يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.

وفي طولكرم المحتلّة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عمر عساف بعد أن داهمت منزله في بلدة فرعون جنوب المدينة، كما اقتحمت ضاحية ارتاح جنوب المدينة، واعتقلت الشاب سامر الساعي، وشقيقه أسامة وهو جريح.

ونقلت مصادر إعلامية محلية، أنّ قوات الاحتلال احتجزت الفلسطيني أسامة الساعي لفترة زمنية بعد ان داهمت منزله، وأخضعته لاستجواب قبل الإفراج عنه، في الوقت الذي داهمت فيه منزل المواطن علي السلمان في الحي الجنوبي للمدينة، وفتشته وعبثت بمحتوياته، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

كما داهم الاحتلال عدد من مناطق بيت لحم المحتلّة، من بينها مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين، واعتقل 6 فلسطينيين وهم كلّ من: محمد سامي شاهين (26 عاما)، وأحمد جمال غنايم (26 عاما)، وحسن مجاهد أبو جودة (25 عاما) من مخيم الدهيشة، ومحمد عبد الرحيم الكار (31 عاما) من بيت فجار، وربيع جبريل (29 عاما) من تقوع، وصهيب موسى أبو محاميد (31 عاما) من زعترة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد