ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، 8 مجازر بحق عائلات قطاع غزّة، راح ضحيتها 92 شهيداً، وأصيب 123 آخرون، بينهم أطفال، وذلك في حصيلة اليوم 140 لحرب الإبادة الجماعية على قطاع غزّة، حسبما وثقتها وزارة الصحة، وأعلنت عنها صباح السبت 24 شباط/ فبراير.

وأشارت الوزارة، إلى ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين في القطاع منذ بدء حرب الإبادة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت إلى 29606 شهداء و69737 إصابة، وهم ضحايا 2573 مجزرة ارتكبها الاحتلال خلال 140 يوماً من الحرب، التي أسفرت عن وقوع 36 ألفاً بين شهيد ومفقود، و60 ألف مصاب، 11 ألفاً منهم تستدعي إصاباتهم التسفير للعلاج في الخارج.

ومنذ ساعات الصباح الأولى من اليوم السبت، صبيحة اليوم 141 لحرب الإبادة "الإسرائيلية" المتواصلة، واصل جيش الاحتلال قصفه لمناطق القطاع، ولا سيما أحياء مدينة غزّة، حيث تجري معارك ضارية بين الاحتلال والمقاومة على محاور التوغل منذ أسابيع، وسط عجز الاحتلال عن السيطرة عليها.

وشنّ طيران الاحتلال، غارات عنيفة على حي الزيتون غرب المدينة، ونفذ أحزمة نارية على أحياء الصبرة وتل الهوى والدرج، إضافة إلى القصف المدفعي، ومن قبل الزوارق الحربية، ما أدى إلى ارتقاء شهداء ووقوع جرحى، عجزت فرق الإسعاف عن الوصول إليهم حسبما أكدت مصادر صحفية.

واستهدف الاحتلال مخيم النصيرات ومحيطه، وقصف منطقة الزوايدة جنوب النصيرات، وكذلك منطقة السوارحة حيث استهدف منزلاً قرب عمارة النونو، ما أدى إلى وقوع إصابات، بحسب مصادر محليّة.

واستقبل مستشفى شهداء الأقصى، 6 شهداء ارتقوا في قصف الاحتلال لمنطقة مخيم النصيرات ودير البلح وسط قطاع غزّة.

وفي خان يونس جنوب القطاع، ارتقى شهيدين في استهداف الاحتلال منازل شرق المدينة، كما شنّ غارات عنيفة على طريقة الأحزمة النارية، على بلدة خزاعة محدثاً دماراً كبيراُ في مربعات سكنية كاملة.

كما واصل الاحتلال، حصار مجمع ناصر الطبي في خان يونس، حسبما أعلنت منظمة " أطباء بلا حدود" والتي أشارت إلى أنّ الاحتلال يمنع وصول المرضى إلى المستشفى الميداني التابع للمنظمة في خان يونس.

وأكدت المنظمة، استمرار عرقلة الاحتلال عملية إجلاء مرضى مجمع ناصر لعلاجهم بالمستشفى الميداني التابع لها، فيما ينشر الاحتلال قوات في محيط المستشفيات لعرقلة وصول المرضى والجرحى.

ونبهت أطباء بلا حدود، إلى أنّ المستشفيات الميدانية التابعة للمنظمات الدولية في رفح غير قادرة على استيعاب النازحين والأهالي، وعبرت عن قلقها من استمرار احتجاز الاحتلال بعض طواقمها الطبية.

وفي محافظة رفح أقصى جنوب القطاع، والتي تؤوي مليون ونصف المليون نازح، واصل الاحتلال استهدافها، وقصف منزلين مأهولين، وأدى ذلك لارتقاء 5 فلسطينيين وإصابة العشرات، كما استهدفت مدفعية الاحتلال، مواقع قرب مخيمات النازحين في منطقة المواصي.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد