الاحتلال يقتحم جنين وقلقيلية ويعتقل 35 فلسطينيا في مناطق الضفة الغربية

الأربعاء 28 فبراير 2024

شنّ جيش الاحتلال منذ فجر اليوم الأربعاء 28 شباط/ فبراير، سلسلة اعتداءات على مناطق متعددة من الضفة الغربية، طالت مدينة جنين ومخيمها، ومدينة قلقيلية، حيث اندلعت مواجهات عنيفة أصيب على إثرها شابين، فيما شنّ الجيش "الإسرائيلي" حملة اعتقالات بمدن ومخيمات الضفة الغربية المحتلّة طالت 35 فلسطينياً حسبما أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وأصيب شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال، في مدينة قلقيلية غرب الضفة الغربية المحتلّة، في مواجهات اندلعت إثر اقتحام جيش الاحتلال المدينة صباح اليوم، تحت وابل كثيف من الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيّل للدموع.

ونقلت مصادر طبية، أنّ الشابين أصيبا بشظايا الرصاص الحي في اليد، وجرى نقلهما إلى المستشفى فيما وصفت جراحهما بالمتوسطة، فيما اعتقل الاحتلال الفلسطيني يونس مراعبة بعد مداهمة منزله.

وتعرضت مدينة جنين ومخيمها إلى اقتحام "إسرائيلي" واسع فجر اليوم، معززاً بالآليات والجرافات، وسط تحليق كثيف للطيران المروحي " الأباتشي" والطائرات المسيّرة، وشرع الاحتلال بإغلاق المداخل والمخارج عقب اقتحام المدينة.

وأصيب خلال الاقتحام شاب فلسطيني، في استهداف طائرة مسيّرة "إسرائيلية" بالقرب من ديوان عائلة السعدي في الحي الشرقي بالمخيم، وجرى نقله إلى أحد المستشفيات في المدينة، بينما احتجزت قوات الاحتلال متطوعا في الإسعاف، واعتقلت الشاب محمد الكنار، حسبما نقلت وكالة "وفا".

وشرع جيش الاحتلال بجرف وتدمير البنى التحتية والخدمية في عدّة مناطق في المخيم، وجرف الطرقات في محيط مدارس وكالة "أونروا" كما جرف دوار العودة وشارع الشهيدة شيرين أبو عاقلة، فيما نشر أعدادا من القناصة فوق أسطح المباني.

ونقلت مصادر محليّة، أنّ جرافات الاحتلال، تعمدت تدمير السيارات التابعة للفلسطينيين، وتخريب واجهات محلات، وتهديم أسوار منازل في المخيم، وخصوصاً في الحي الشرقي، حيث اندلعت مواجهات مع شبان الحي.

واعتقل جيش الاحتلال منذ ساعات الصباح الأولى، 20 فلسطينياً، معظمهم من الخليل المحتلّة ومنطقة يطا جنوب المدينة، بعد حملة مداهمات واسعة، وتقديم استدعاءات للعديد من الفلسطينيين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أنّ جيش الاحتلال اعتقل كلّ من: خالد محمد راشد الجندي، والشقيقين محمود ومحمد ماجد زين، وموسى محمود شحادة سلامة، وزوهر عزام، وشحادة سلامة، ومحسن سلامة، وشاهر أبو ربيعة، ومحمد الأقرع، ومحمد على الجُقة، وياسر بدر زين، وأحمد عمر أبو صبحة، وموسى المهانية، وفضل الكشكبون، ونضال الغزة، وجواد النواجعة، وقصي الدعاجنة، وفؤاد النواجعة، ومحمود الهليس، وأحمد النواجعة.

كما سلّم جيش الاحتلال أوامر استدعاء لمراجعة مخابراته للشبان: جواد العتيري، وحسين اليمني، وموسى مصطفى النجار، وحمادة عوض، وجواد حوشية.

وشملت الاعتقالات، مناطق بيت لحم، وجنين، ورام الله، والقدس المحتلة، ومن بين المعتقلين أطفال حسبما أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ما رفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت إلى أكثر من (7305).

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد