مقتل ضابطين إسرائيليين وإصابة 7 جنود بجراح خطيرة بغزة

76 شهيداً بقطاع غزة في الساعات الماضية والاحتلال يعترف بارتفاع خسائره

الأربعاء 28 فبراير 2024

ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" 8 مجازر في قطاع غزّة بحق المدنيين الفلسطينيين، راح ضحيتها 76 شهيداً، و110 مصابين خلال الساعات الـ 24 الفائتة، فيما واصل جيش الاحتلال منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم الأربعاء 28 شباط/ فبراير قصف أهداف مدنية، وبشكل مركز على دير البلح وسط القطاع، فيما اعترف جيش الاحتلال بخسائر جديدة في صفوفه، بينما لا تزال المعارك محتدمة في أحياء مدينة غزّة، ولا سيما حي الزيتون، ومناطق شرقي خان يونس.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة في تقريرها الإحصائي اليومي، إنّ حصيلة ضحايا حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزّة، بلغت 29954 شهيدا و70325 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وشنّ جيش الاحتلال صباح اليوم، سلسلة غارات عنيفة على مدينة دير البلح وسط القطاع، وسجّل ارتقاء 5 شهداء فلسطينيين في المدينة في استهداف منزل مأهول.

ونقلت مصادر طبيّة، إن مستشفى شهداء الأقصى، استقبل 34 مصاباً في غارات "إسرائيلية" استهدفت منزلين في دير البلح ليل أمس الثلاثاء.

يأتي ذلك في وقت تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لجيش الاحتلال عند محاور التوغل في مدينة غزّة، ولا سيما حي الزيتون غربي المدنية، وكذلك مناطق شرق خان يونس جنوبي القطاع.

وأعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" صباح الأربعاء، مقتل ضابطين وإصابة 7 آخرين من لواء "غفعاتي" بجراح خطيرة، في معارك بشمال قطاع غزّة خلال الساعات الـ 24 الفائتة، مشيراً إلى أنّ القتيلين هما قائد سرية وقائد فصيل.

أمّا مستشفى "سوروكا" العسكري، فقد أعلن استقباله 47 إصابة لجنود وضباط الاحتلال خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، بينهم 19 بحالة حرجة.

وأشار المستشفى، إلى أنّه استقبل 2790 إصابة في صفوف الضباط والعسكريين منذ بداية الحرب البرية على غزّة أواخر تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت.

يشار إلى أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" اعترف بشكل رسمي بمقتل 582 ضابطا وجنديا إسرائيليا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، من بينهم 242 قتيلا في المعارك البرية داخل غزة.

يأتي ذلك، في وقت تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية خوض معارك وتنفيذ عمليات على محاور القتال، في حي الزيتون بمدينة غزة، وشرقي خان يونس جنوب القطاع.

وأعلنت كتائب القسام صباح اليوم، استهداف ناقلة جند "إسرائيلية" بعبوتي "شواظ" و"جانبية" زرعتا مسبقاً في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس.

كما أعلنت الكتائب، استهداف قوة "إسرائيلية" راجلة تحصنت داخل مبنى بقذيفة مضادة للأفراد والإجهاز على أفرادها في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وكانت القسام قد أعلنت عن عدّة عمليات منذ مساء أمس الثلاثاء في حي الزيتون، وقالت إنها استهدفت تجمعاً لقوات الاحتلال بقذائف الهاون في محيط حي الزيتون شرقي مدينة غزة، إضافة إلى تدمير دبابة.

كما استهدفت القسام جرافة "إسرائيلية" في حي الزيتون، ودمروا مبنى تحصنت فيه قوة من جيش الاحتلال في عبسان الكبيرة شرق خان يونس، وأوقعوهم بين قتيل وجريح أمس الثلاثاء.

وبثت سرايا القدس وألوية الناصر صلاح الدين صباح اليوم، مشاهد من عمليات قصف بقذائف الهاون لتجمعات جنود وآليات الاحتلال بمحيط المقبرة الشرقية شرق جباليا.

وكانت سرايا القدس، قد أعلنت تفجير آلية عسكرية صهيونية بعبوة "ثاقب - برميلية" محيط مفترق دولة جنوب حي الزيتون بمدينة غزة أمس الثلاثاء.

كما أعلنت عن إيقاع قوة صهيونية بين قتيل وجريح في كمين محكم داخل مبنى بمحيط مفترق دولة جنوب حي الزيتون بمدينة غزة، وأشارت إلى أن مهندسيها، قاموا بتفخيخ المبنى باستخدام صاروخ طائرة F16 أطلقه الاحتلال تجاه بيوت المدنيين ولم ينفجر.

كما قصفت مدينة عسقلان المحتلة ومغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخية رداً على جرائم الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة.

فيما أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى استهداف قوات الاحتلال المتوغلة شرق غزة ومحاور القتال في حي الزيتون بقذائف الهاون.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد