سلسلة اعتقالات في مناطق مختلفة

شهيد من جنين يرفع عدد شهداء الضفة الغربية إلى 423 منذ 7 أكتوبر

الأربعاء 06 مارس 2024

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتقاء الشاب الفلسطيني نور الدين إبراهيم ياسين، البالغ من العمر 18 عاماً، من قرية دير أبو ضعيف شمال جنين، متأثراً بجراح أصيب بها يوم 29 شباط/ فبراير الفائت، خلال اقتحام الاحتلال مدينة جنين.

وشهد محيط مستشفى ابن سينا الحكومي في جنين، تظاهرة عقب الإعلان عن استشهاد الشاب نور الدين، جابت شوارع المدينة، ونددت بجرائم الاحتلال المتواصلة ضد أهالي الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبارتقاء الشاب نور الدين، ترتفع حصيلة شهداء الضفة الغربية المحتلّة إلى 423 شهيداً، ارتقوا في اعتداءات الاحتلال على مدن وقرى وبلدات ومخيمات الضفة المتصاعدة، بالتوازي مع حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزّة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وفي إطار الاعتداءات المتواصلة واليومية على الضفة الغربية، شنّ جيش الاحتلال اليوم الأربعاء 6 آذار/ مارس، حملة اعتقالات في مناطق متفرقة، طالت 25 فلسطينياً، حسبما بيّنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وتركزت عمليات الاعتقال في مناطق الخليل المحتلّة، وطالت الشبان: زيد ماجد الجعبة، ونديم أبو خلف، ووسام وأنس القواسمة، وشادي العويوي، وسيف الدين أبو زينة، وأيمن جمجوم من المدينة، ومحمد ماجد طميزة.

وتوزعت بقية الاعتقالات على مناطق رام الله، بيت لحم، طولكرم، وقلقيلية، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة الأموال، والمركبات، بحسب هيئة الأسرى.

واعتقل الاحتلال من رام الله كلّ من: محمد أحمد الخطيب، من بلدة بيتونيا، وأحمد محمد علقم، وأحمد فراس الحاج (20 عاما)، من بلدة بيت سيرا غربا، والمحرر عمر ناهض البرغوثي (48 عاما)، من قرية دير غسانة، ولؤي زهير البرغوثي (48 عاما)، ومهند سعيد البرغوثي (52 عاما)، من قرية كفر عين، شمال غرب رام الله.

ومن قلقيلية، طالت الاعتقالات الشبّان: عدي مرداوي، والمسن عمر خروب، من بلدة حبلة جنوبا. ومن بيت لحم، اعتقل الاحتلال كلّ من: حسان حسان من المدينة، ومحمد علي عساكرة من قرية العساكرة شرقا.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات في مناطق الضفة الغربية إلى نحو (7450)، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت، وتشمل الحصيلة من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد