تواصل التظاهرات في عواصم ومدن عربية وعالمية ضد الحرب على قطاع غزة

الإثنين 11 مارس 2024
تظاهرة في تونس تضامناً مع قطاع غزة
تظاهرة في تونس تضامناً مع قطاع غزة

تواصلت التظاهرات في مدن وعواصم عربية وعالمية للأسبوع الثاني والعشرين، احتجاجاً على استمرار حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم 157 على التوالي، فيما يستمر الاحتلال بحصار سكان القطاع، وارتكاب المجازر بحقهم.

وتجمع حشد كبير في العاصمة الهولندية أمستردام، أمس الأحد، احتجاجاً على زيارة الرئيس الإسرائيلي "إسحق هرتسوغ" لافتتاح "متحف الهولوكوست" الذي تشارك ألمانيا والنمسا في تمويله.

نظمت التظاهرة بدعوة من تجمعات يهودية مناصرة للقضية الفلسطينية وأخرى فلسطينية وأوروبية، حيث دعا المتظاهرون إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، فيما لوحوا بالأعلام واللافتات الفلسطينية، وأطلقوا صيحات الاستهجان وهتفوا بشعارات تنديد بالإبادة الجماعية في قطاع غزة، عند وصول كبار الشخصيات إلى المتحف.

وكانت منظمات إسلامية في هولندا قد ناشدت الملك فيليم ألكسندر عدم قبول زيارة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، بسبب ارتكاب "إسرائيل" جرائم حرب في قطاع غزة.

كما خرجت تظاهرة حاشدة في مدينة مرسيليا الفرنسية نصرة لفلسطين وغزة، وطالب المشاركون بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبها.

وفي العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، شارك المئات بوقفة صامتة، حملوا خلالها الشموع والأضواء، حزناً على ضحايا الإبادة الجماعية في القطاع، فيما ألقيت كلمات تطالب بوقف الحرب على القطاع وإعلان وقف إطلاق النار.

وفي مدينة شتوتجارت الألمانية شارك الآلاف بمظاهرة حاشدة تضامناً مع غزة وفلسطين، وهتفوا "الحرية لغزة" و"إسرائيل تقصف وألمانيا تمول" و"ألمانيا سترين أن فلسطين ستتحرر".

وفي باكستان، طالب آلاف المتظاهرين في أنحاء مختلفة من البلاد بـ"وضع نهاية فورية للانتهاكات الإسرائيلية" في قطاع غزة وفتح ممرات إنسانية لإدخال المساعدات.

ورفع المتظاهرون لافتات وأعلام فلسطينية، ورددوا شعارات مناصرة لفلسطين، وشعارات "الأقصى نحن هنا" و"غزة نحن هنا".

كما شهدت تونس والمغرب مظاهرات احتجاجية، دعما لقطاع غزة، وشهد العاصمة التونسية، وقفة مساندة لأهالي قطاع غزة، دعت لها الشبكة التونسية للتصدي لمنظومة التطبيع قرب السفارة الأميركية.

ورفع المتظاهرون خلالها أعلام فلسطين ومصر وجنوب أفريقيا ولافتات تندد بالحرب الإسرائيلية على غزة، وتطالب بوقف فوري لإطلاق النار .

كما شهدت العديد من المدن المغربية، يومي السبت والأحد عشرات المظاهرات دعما لقطاع غزة، وتحت شعار: "المرأة الفلسطينية عنوان الصمود والكفاح"بمناسبة "8 مارس".

وأفادت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة بخروج 120 مظاهرة في 58 مدينة مغربية في "جمعة طوفان الأقصى 22"، دعما لقطاع غزة وللمطالبة بوقف الحرب.

مظاهرة في مدينة تطوان المغربية منددة بحرب الإبادة والتجويع في قطاع غزة

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد