استشهد صباح اليوم الأربعاء 13 آذار/ مارس القيادي الفلسطيني في حركة (حماس) هادي مصطفى (أبو شادي) من أبناء مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان، وذلك في استهداف "إسرائيلي" لسيارته في منطقة الحوش جنوب مدينة صور.

واستشهد إثر الغارة "الإسرائيلية" عامل من الجنسية السورية صودف مروره بالقرب من مكان الاستهداف عبر دراجة نارية، وأصيب شخص ثالث كان على متن دراجة نارية بالقرب من الموقع، حسبما نقل شهود عيان.

وأعلنت حركة حماس أن "تشييع الشهيد هادي علي مصطفى من سكان مخيم الرشيدية والذي ارتقى شهيدًا في معركة طوفان الأقصى سيكون غداً الخميس 14 آذار/ مارس 2024 بعد صلاة الظهر" وأشارت إلى أن الشهيد سيوارى الثرى في المقبرة الجديدة بالمخيم. 

يذكر، أنّ عملية اغتيال مصطفى، تأتي بعد اغتيال القيادي وعضو المكتب السياسي في الحركة صالح العاروري في مطلع كانون الثاني/ يناير الفائت، في غارة استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروت.

كما تأتي، في ظل تصعيد "إسرائيلي" تجاه لبنان، تمثل باستهدافات في العمق اللبناني، وصولاً إلى منطقة بعلبك التي تبعد عن الحدود مع فلسطين المحتلّة زهاء 80 كيلومتراً.

وكان الاحتلال، قد شنّ غارات عدة خلال اليومين الفائتين طالت منطقة بعلبك في البقاع الشمالي، وقالت مصادر لبنانية: إنّ شهيداً على الأقل و6 جرحى راحوا ضحايا غارات على مدينة بعلبك اللبنانية.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية اللبنانية عقب الغارة التي أسفرت عن استشهاد القيادي مصطفى هادي: "إن التصعيد بمناطق بعيدة عن الحدود الجنوبية يعكس رغبة إسرائيل بتوسيع الصراع، وجر المنطقة للحرب".


ودعت الوزارة، المجتمع الدولي للضغط على "إسرائيل" لوقف اعتداءاتها المستمرة بوتيرة تصاعدية.

وكان وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب قد قال في وقت سابق، إن الحكومة اللبنانية ستتقدم بشكوى ضد "إسرائيل" في مجلس الأمن لاستهدافها المدنيين في محيط مدينة بعلبك.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد