علنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة الأربعاء 13 آذار/ مارس، ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" 10 مجازر خلال الساعات الـ 24 الفائتة، في مناطق مختلفة من قطاع غزّة، راح ضحيتها 88 شهيداً و135 جريحاً.

وأشارت الوزارة في تحديثها اليومي، إلى ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء حرب الإبادة "الإسرائيلية" على أهالي القطاع في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 31272 شهيداً و73024 إصابة، 72% منهم من الأطفال والنساء، فيما تزال أعداد من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وواصل جيش الاحتلال منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم الأربعاء، استهدافه للمدنيين في قطاع غزّة لليوم 159 على التوالي، واستهدف مقر توزيع معونات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في رفح جنوب القطاع.

وأكدت مصادر صحفية في رفح، استشهاد 4 فلسطينيين على الأقل في استهداف الاحتلال مقر التوزيع، وإصابة عدد آخر بجراح، جرى نقلهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة.

كما استهدف الاحتلال سيارة مدنية في رفح، إضافة إلى سيارة مدنية في خان يونس، ما أسفر عن وقوع شهداء وإصابات.

وفي مدينة غزّة، استهدفت مدفعية الاحتلال محيط مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في حي تل الهوا جنوب المدينة، ما أدى إلى ارتقاء خمسة فلسطينيين وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة.

وفي حي الزيتون، استشهد 3 فلسطينيين في قصف مدفعي استهدف الحي الواقع شرقي مدينة غزّة، كما استشهد 7 فلسطينيين، وأصيب 4 آخرون، في استهداف منزل في حي الدرج وسط المدينة.

وطال القصف صباحاً، مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين حيث ارتقى 6 شهداء في استهداف منزل يعود إلى عائلة عوض في المخيم وسط قطاع غزّة.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد