أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة صباح الخميس 14 آذار/ مارس، ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" 7 مجازر راح ضحيتها 69 شهيداً ونحو 110 إصابات، خلال الساعات الـ 24 الفائتة من حرب الإبادة على القطاع.

وأضافت الوزارة، أنّ حصيلة الحرب "الإسرائيلية" على أهالي القطاع ارتفعت إلى 31 ألفاً و341 شهيداً، فيما بلغ عدد الجرحى 73134 إصابة موثقة، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت، مشيرةً إلى أنّ عدداً من الضحايا ما يزال تحت الركام، وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال مجازره على مدار الساعة والأيام، مستهدفاً المخيمات المكتظّة ومراكز الإيواء، وقد افتتح اليوم 160 من حربه الإبادة بقصف منزل لعائلة فلسطينية في مخيم البريج.

وقالت مصادر صحفية متعددة صباح اليوم، إنّ 10 شهداء ارتقوا على الأقل في استهداف الاحتلال لمنزل لعائلة العطار وسط مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزّة، وصلت جثامينهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، فضلاً عن أعداد من الجرحى.

كما قصف جيش الاحتلال منزلاُ في مخيم النصيرات، واستهدف منزلاً آخر في حي الزهراء وسط القطاع، فيما استهدف عدة أهداف في خان يونس جنوبي القطاع.

واستهدف الاحتلال مناطق شرقي خان يونس، فيما أكدت مصادر صحفية انسحاب جيش الاحتلال من مدينة حمد السكنية، بعد تدمير واسع للأبراج السكنية، فيما تمركزت القوات في منطقة شارع 5 وقصفت بالمدفعية مناطق الشيخ ناصر شرق المدينة.

وأعلن مستشفى الشفاء صباحاً، ارتفاع عدد شهداء انتظار المساعدات عند دوار الكويت والنابلسي في مدينة غزّة إلى 9 شهداء و86 مصاباً وصلوا إلى المجمع بمدينة غزة، جراء استهداف الاحتلال منظري المساعدات يوم أمس.
 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد