أعلنت ما تسمّى "سلطة إدارة السجون" في كيان الاحتلال " الإسرائيلي" صباح اليوم السبت 16 آذار/ مارس، استشهاد الأسير الفلسطيني جمعة أبو غنيمة في مستشفى "سوروكا" العسكري، فيما زعم الاحتلال أنّ وفاة أبو غنيمة جاء بعد وعكة صحية.

وزعمت "إدارة السجون" أنّ الأسير أبو غنيمة أصيب بوعكة صحيّة في سجن إيشيل في النقب، قبل أيام، وجرى نقله إلى مستشفى "سوروكا" العسكري.

وكان الاحتلال قد اعتقل الشاب جمعة أبو غنيمة البالغ من العمر (26 عاماً)، وهو من أبناء النقب العربية الفلسطينية المحتلّة، في أواخر شهر كانون الأول/ ديسمبر 2023 الفائت، حين حاول العودة إلى النقب قادماً من غزّة.

وزعمت مصادر إعلامية عبرية، أنّ الشاب أبو غنيمة "تسلل إلى قطاع غزّة عام 2016، وانضم إلى حركة حماس، وتلقى تدريبات، من أجل إعادته إلى الداخل الفلسطيني المحتل لينضم لجيش الاحتلال "الإسرائيلي" ويعمل لصالح الحركة"، بحسب مزاعم الاحتلال.

علماً أنّ الشاب الشهيد أبو غنيمة هو فلسطيني يحمل جنسية كيان الاحتلال لكونه من فلسطينيي عام 1948.

وباستشهاد الأسير جمعة أبو غنيمة، يرتفع عدد الأسرى الذين استشهدوا في سجون الاحتلال إلى 14 أسيراً منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت، وهم كلّ من عاصف الرفاعي، عمر دراغمة من طوباس، وعرفات حمدان من رام الله، وماجد زقول من غزة، وشهيد رابع لم تعرف هويته، وعبد الرحمن مرعي من سلفيت.

إضافة إلى كلّ من ثائر أبو عصب من قلقيلية، وعبد الرحمن البحش من نابلس، ومحمد الصبار من الخليل، والأسير خالد الشاويش من طوباس، والأسير عز الدين البنا من غزة، وعاصف الرفاعي، بالإضافة إلى الجريح المعتقل محمد أبو سنينة من القدس، والذي استشهد في مستشفى (هداسا) بعد إصابته واعتقاله بيوم.) حسبما بيّنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد