اعتقال 20 فلسطينياً في الضفة الغربية يرفع أعداد المعتقلين إلى 7605 منذ 7 أكتوبر

السبت 16 مارس 2024
صورة أرشيفية - اعتقالات قوات الاحتلال في الضفة الغربية
صورة أرشيفية - اعتقالات قوات الاحتلال في الضفة الغربية

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية اليوم السبت 16 آذار/ مارس، اعتقال الاحتلال "الإسرائيلي" 20 فلسطينيا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، توزعت الاعتقالات على مناطق طولكرم، الخليل، طوباس، بيت لحم، نابلس، جنين، والقدس.

واعتقل جيش الاحتلال 3 شبان من بلدة بني نعيم في الخليل، وهم كلّ من محمود ادعيسات، وطارق خالد محمدا، بعد دهم وتفتيش منزليهما، والعبث بمحتوياتهما، وفق ما نقلت مصادر إعلامية.

وكان جيش الاحتلال قد اقتحم مدينة نابلس، واعتقلت شابين فلسطينيين، بعد اجتياح المدينة بنحو 20 آلية عسكرية، وإعداد من الجنود المشاة الذين اعتلوا أسطح الأبنية، وداهموا إحدى البنايات في شارع فيصل وسط المدينة.

واقتحم الاحتلال، منازل أسيرين في قلقيلية، ومنهم منزل الأسير رائد الحوتري المعتقل منذ العام 2003 وهو محكوم بالسجن المؤبد 22 مرة، ومنزل الأسير سعيد ذياب المعتقل منذ العام 2007، والمحكوم بالسجن لمدة 27 عاما، وخربت محتويات المنازل.

واعتقل الاحتلال شاباً من بلدة كفر دان غرب جنين، خلال مروره بالقرب من حاجز عسكري لجيش الاحتلال، فيما نفذ الاحتلال عدّة مداهمات في طوباس وبيت لحم، واعتقل عدداً من الشبان.

وأشارت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إلى ارتفاع حصيلة الاعتقالات "الإسرائيلية" في الضفة الغربية منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت، إلى 7605 فلسطينياً، وذلك في إطار تصعيد الاعتداءات على مدن الضفة وقراها ومخيماتها، بالتوازي مع حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على القطاع لليوم 162 على التوالي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد