للأسبوع الـ 23 مظاهرات حاشدة في المدن الأوربية ضد الحرب على غزة

السبت 16 مارس 2024
مظاهرة في العاصمة الألمانية "برلين"
مظاهرة في العاصمة الألمانية "برلين"

للأسبوع الـ 23 على التوالي، وفي عطلة نهاية الأسبوع شهدت مدن وعواصم القارة الأوروبية مظاهرات حاشدة ضد حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة منذ 163 يوماً، والمجاعة التي أدت إلى استشهاد 27 فلسطينياً في قطاع غزة.

وفي العاصمة الألمانية برلين خرجت مظاهرتان، إضافة إلى مسيرات في مدن "أولم" و"هانوفر" و"بيلفيلد" و"كولونيا" و"أخن" و"فرايبورغ" و"بريمن" و"فولفسبورغ"، دعماً لقطاع غزة وتنديداً لحرب الإبادة والتجويع "الإسرائيلية" عليه.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ورددوا شعارات "وقف لإطلاق النار الآن" و "أوقفوا الإبادة الجماعية" و"الحرية لفلسطين" و"الحرية لغزة" و"أبعدوا أيديكم عن رفح" في إشارة إلى رفضهم لتهديدات حكومة الحرب "الإسرائيلية" ونواياها بالهجوم على مدينة رفح التي تؤوي أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني.

وفي السويد، شهدت العاصمة "ستوكهولم" و"أوبسالا" و"نورشوبينغ" و"فاستروس" و"كرامفورس"، و"يونغشوبينغ" و"يافلي" و"مالمو" و"كريخنستاد" و"إيسلوف" و"هلسنبوري" و"يوتوبوري" و"بوروس" مظاهرات شعبية ضد الحرب على قطاع غزة.

وقفة في مدينة "إيسلوف" السويدية

وانطلقت مظاهرات في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن ومدينتي "أرهوس" و"كولينغ" إضافة إلى مظاهرة حاشدة في العاصمة النرويجية أوسلو للمطالبة بوقف فوري لمجازر الإبادة الجماعية على غزة.

وفي العاصمة الفنلدية هلسنكي، شارك العشرات وسط ساحة عامة في وقفة تندد بحرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، ونثر المشاركون على الأرض ملابس أطفال صغار في إشارة إلى آلاف الأطفال الفلسطينيين الذين قتلهم القصف "الإسرائيلي" على قطاع غزة، وكذلك وضعوا قارورات حليب في إشارة إلى الأطفال الذين يموتون جوعاً شمالي قطاع غزة بسبب عدم توفر حليب الأطفال.

كما شهدت العاصمة الإيطالية روما مظاهرتين أيضاً، شارك فيهما الآلاف، وكذلك خرجت مظاهرات في مدن "تورينو" و"ميلانو" و"روفيغو" و"أورفيتو" و"كاتانيا".

وفي العاصمة النمساوية فيننا خرج الآلاف في مظاهرة انطلقت من ساحة "كريستيان برودا" ومرت عبر شارع "ماريا هلف" أكبر شارع للتسوق في المدينة.

وندد المشاركون بموقف حكومة بلادهم الداعم للاحتلال "الإسرائيلي" في حرب الإبادة ضد قطاع غزة، وبتصويت النمسا ضد وقف إطلاق النار لعدة مرات في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما تظاهر الآلاف في العاصمة الفرنسية باريس، في حين نظم العشرات وقفة احتجاجية مؤيدة لغزة في العاصمة البلجيكية بروكسل، تضامناً مع الشعب الفلسطيني بينما ندد المئات في مدينة جنيف السويسرية بالعدوان "الإسرائيلي" على القطاع، ومنع وصول المساعدات الغذائية إلى القطاع.

وفي العاصمة الهولندية أمستردام تجمع محتجون خارج المقر الرئيسي لـ (http://Booking.com ) للتنديد بالسماح للمستوطنين بعرض المنازل الفلسطينية التي تم الحصول عليها بشكل غير قانوني على الموقع الأميركي.

وطالب المتظاهرون بعدم الحجز عبر الموقع حتى يلغي عرض المنازل الفلسطينية المسروقة من المستوطنين للإيجار على موقعه.

كما تجمع كنديون خارج مباني بنك سكوتيا في "تورونتو" و"فانكوفر" لمطالبتهم بالتوقف عن تمويل مصانع الأسلحة التي تزود "إسرائيل" بالأسلحة لاستخدامها ضد الفلسطينيين في غزة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد