حرب الإبادة على قطاع غزة تدخل يومها الـ 165 

93 شهيدًا و142 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية واقتحام مجمع الشفاء متواصل

الثلاثاء 19 مارس 2024
نزوح الأهالي من مجمع الشفاء بعد أن أجبروا من قبل قوات الاحتلال على الخروج
نزوح الأهالي من مجمع الشفاء بعد أن أجبروا من قبل قوات الاحتلال على الخروج

تتواصل حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة لليوم 165 على التوالي، حيث ارتكب الاحتلال 9 مجازر، راح ضحيتها 93 شهيدًا و142 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما واصل جيش الاحتلال اقتحام مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، وأصدر أوامر للسكان في محيطه بمغادرة منازلهم.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن حصيلة العدوان ارتفعت إلى 31819 شهيدا و73934 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بعد ارتكاب الاحتلال 9 مجازر خلال الساعات الماضية، وأشارت إلى وجود عدد من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، وفق تحديث صدر عنها صباح اليوم.

وشن طيران الاحتلال سلسلة غارات عنيفة وواسعة على مناطق شمال قطاع غزة وتحديداً في محيط مستشفى الشفاء الذي يتعرض لاقتحام من قبل جيش الاحتلال منذ فجر يوم أمس. وسط قصف جوي ومدفعي عنيف في محيطه، وإصدار أومر ميدانية للسكان في محيط المجمع لمغادرة منازلهم .

وكان جيش الاحتلال أعلن استمرار عدوانه على مستشفى الشفاء بمدينة غزة، شمالي القطاع، لليوم الثاني على التوالي، وقال إنه اغتال 20 فلسطينياً، واعتقل 200 آخرين خلال الاقتحام.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها قوات الاحتلال، حالات تنكيل واعتداء على المعتقلين في مستشفى الشفاء الطبي في غرب مدينة غزة.

وأفادت مصادر صحفية بمدينة غزة، باستشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة عدد آخر، جراء غارات شنتها طائرات الاحتلال على منازل غرب مدينة غزة، بينهم شهداء وجرحى في قصف مدفعي استهدف مخيم الشاطئ.

كما استشهدت فلسطينية، وأصيب آخرون في قصف الاحتلال الإسرائيلي لشق سكنية عند مفترق السامر بمدينة غزة، فيما أكدت مصادر طبية وصول 6 شهداء إلى مستشفى كمال عدوان، جراء قصف الاحتلال لمنزل في حي الشيخ رضوان بمدينة غز
وفي رفح جنوبي القطاع، أعلنت طواقم الدفاع المدني انتشال عدد من الشهداء والمصابين، جراء استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي على نحو متزامن عدة منازل وشقق سكنية نتيجة في أماكن متفرقة من مدينة رفح الليلة الماضية وصباح اليوم.

وذكرت مصادر صحفية ان قصف الاحتلال على مدينة رفح، أدى إلى ارتقاء 14 شهيدًا في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في أكثر مناطق القطاع اكتظاظا بالسكان والنازحين.

كما استشهد فلسطينيان جراء قصف الاحتلال مخزن مساعدات تابع لوكالة "أونروا" شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وارتقى 6 شهداء جراء قصف جيش الاحتلال "الإسرائيلي" منزلًا غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

يأتي ذلك وسط تحذيرات دولية من مجاعة وشيكة في مناطق شمال القطاع التي يسكنها 300 ألف شخص، بسبب استمرار حصار الاحتلال ومنع ادخال المساعدات.

وكان تقرير "التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي" حول الأمن الغذائي في قطاع غزّة، حذر أمس من خطورة الأوضاع في قطاع غزة، حيث أشار إلى أنّ نصف سكان القطاع، ويبلغ عددهم 1.1 مليون شخص، وصلوا إلى مرحلة التضوّر جوعاً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد