استشهد 6 فلسطينيين ليل أمس الأربعاء/ فجر اليوم الخميس 21 آذار/ مارس في الضفة الغربية المحتلّة، 4 منهم في عدوان "إسرائيلي" واسع على مخيم نور شمس شرق طولكرم المحتلّة، وشهيد من مخيم الأمعري ارتقى في البيرة، وآخر جنوب بيت لحم المحتلّة، ما يرفع عدد شهداء الضفة الغربية إلى 9 شهداء خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

في مخيم نور شمس، شنّ الاحتلال "الإسرائيلي" عدواناً واسعاً على المخيم شرق مدينة طولكرم المحتلّة، استمرّ 10 ساعات متواصلة، دمّر خلالها الاحتلال البنية التحتية للمخيم، وهدم أجزاء من منازل داخل المخيم، وجرف الشوارع والأزقة.

واستقبل مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، الشهيدين أحمد مروان محمد أبو علي (22 عاما)، وعبد الله محمود القيسي (20 عاما)، اللذان ارتقيا برصاص الاحتلال "الإسرائيلي" صباح اليوم الأربعاء.

كما ارتقى ليل الثلاثاء، نضال مأمون أبو عبيد (23 عاما)، وإياد نضال عزمي كانوح (19 عاما)، في عملية اغتيال نفذتها مسيّرة "إسرائيلية" بقصف موقع في حارة المنشية وسط المخيم.

وكانت أكثر من 50 آلية عسكرية مصحوبة بجرافات ثقيلة مدينة طولكرم، وجابت شوارع المدينة الرئيسية ومحيط مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وشارع السكة وشارع نابلس المحاذي لمخيمي طولكرم ونور شمس.

ومنع جيش الاحتلال الأطقم الإسعافية من دخول مخيم نور شمس لنقل الجرحى، وقالت مصادر محليّة أنّ الشهيدين مأمون أبو عبيد وإياد نضال عزمي، أصيبا الليلة الفائت بنيران مسيّرة، وتركا ينزفان حتى ارتقائهما جراء منع الاحتلال دخول سيارات الإسعاف لنقل المصابين.

ودمّر جيش الاحتلال البنى التحتية لمخيم نور شمس ومدينة طولكرم، خلال عمليات تجريف واسعة للبنية التحتية، طالت شارع نابلس، ابتداء من ساحة المخيم ليشمل التدمير كامل الطريق المحاذي لأطرافه، ويشمل مدخل المخيم ومدينة طولكرم الرئيسيين، كما جرف الاحتلال محيط دوار إكتابا وميدان الشهيد سيف أبو لبدة عند مدخل المخيم.

وهدمت جرافات الاحتلال، أجزاءً من منزل وسط المخيم، يعود إلى ذوي الشهيد محمود جابر، وقام جيش الاحتلال بإخراج سكان حارة المنشية من منازلهم، وإبقائهم في العراء لفترة من الزمن، فيما تمركزت قوات الاحتلال ببعض المنازل، وحولتها إلى ثكنات عسكرية.

كما استشهد فجر الخميس الشاب محمد نشأت صالحية (القطري) البالغ من العمر 19 عاماً، برصاص الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت إثر اقتحام الجيش "الإسرائيلي" منطقة " سطح مرحبا" في البيرة بالضفة الغربية المحتلّة.


وأصيب فلسطينيين اثنين بالرصاص خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في حي أم الشرايط في البيرة، أحدهما في الفخذ، والآخر في الخاصرة، ووُصفت إصابتهما بالمستقرة.

وفي بيت لحم المحتلّة، استشهد فجر اليوم، الشاب سامح محمد عبد الراعي زيتون (63 عاما) من مدينة الخليل، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب بيت لحم.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بتلقيه بلاغاً، عن استشهاد شاب برصاص الاحتلال قرب مستعمرة "العازر"، المقامة على أراضي تابعة لبلدة الخضر جنوب بيت لحم، وعدم السماح لطواقم الإسعاف من الاقتراب أو نقل جثمانه.

وينضم الشهداء الستّة إلى 3 شهداء من مخيم جنين ارتقوا مساء أمس الثلاثاء، في عملية اغتيال نفذها الاحتلال عبر طائرة مسيّرة، أدت إلى ارتقاء كلّ من الشبان محمد الفايد ومحمود رحال وأحمد بركات.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد