تظاهرات في الأردن والمغرب لوقف التطبيع ودعماً لغزة

الأربعاء 27 مارس 2024
مظاهرة في العاصمة الأردنية عمان دعماً لقطاع غزة
مظاهرة في العاصمة الأردنية عمان دعماً لقطاع غزة

أقيمت عدة تظاهرات ووقفات في الأردن والمغرب، تضامناً مع قطاع غزة ورفضاً لحرب الإبادة على القطاع التي تستمر لليوم الـ172.

وواصل آلاف الأردنيين لليوم الثالث على التوالي تظاهرهم أمام سفارة الاحتلال الإسرائيلي بمنطقة الرابية في العاصمة عمان، للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها أهالي قطاع غزة على يد قوات الاحتلال.

ومنعت قوات الأمن بالقوة المحتجين من الوصول إلى السفارة، حيث احتشد المتظاهرون في ساحة المسجد الكالوتي ومناطق متفرّقة قرب سفارة الاحتلال، منددين بالدعم العسكري والسياسي والاقتصادي الأميركي.

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بوقف كلّ أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وإلغاء معاهدتي وادي عربة والغاز، ووقف الجسر البري الذي ينقل بضائع من دول خليجية للاحتلال، ومنع تصدير الخضار الأردنية إليه، سيّما في ظلّ الحصار الخانق الذي تفرضه قوات الاحتلال على قطاع غزة.

ودعا المحتجون السلطات الأردنية إلى الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين على خلفية الفعاليات المتضامنة مع قطاع غزة والمنددة بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها.

كما شارك مئات الأردنيين في المسيرة الحاشدة التي انطلقت بمنطقة حيّ التركمان في محافظة اربد، تنديداً بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها أهالي قطاع غزة.

وندد المشاركون بموقف الأنظمة العربية الرسمية، إزاء ما يتعرّض له قطاع غزة من إبادة وتجويع، مطالبين بوقف الحرب وكسر الحصار على القطاع وإيصال المساعدات إلى كافة أنحاء غزة.

وردد المشاركون هتافات داعمة لفصائل المقاومة الفلسطينية، مشددين على أن المقاومة هي السبيل لردع الاحتلال ودحره وتحقيق الحرية للشعب الفلسطيني.

3.1.jpg
مظاهرة في إربد ضد حرب الإبادة بالقطاع

شارك المئات في الوقفة التي أقيمت بعد صلاة تراويح يوم أمس الثلاثاء، وسط مدينة الرصيفة، دعما للمقاومة الفلسطينية، ورفضاً لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة.

وندد المشاركون بالموقف العربي الرسمي من الحرب على غزة، مطالبين الأنظمة العربية باتخاذ ما يلزم من اجراءات لكسر الحصار عن القطاع ووقف العدوان.

3.2.jpg
مظاهرة في مدينة الرصيفة دعماً لغزة

وفي المغرب خرجت مظاهرة بعد صلاة تراويح يوم أمس في العاصمة الرباط أمام سفارة الاحتلال الإسرائيلي، للمطالبة بإغلاقها، دعماً لقطاع غزة.

وفي مدينة مراكش، تجمع المئات في وقفة تضامنية، للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، حيث رفع المشاركون لافتات منددة بالصمت الدولي والتخاذل العربي.

وطالب المحتجون بوقف التطبيع سلطات بلادهم الحاكمة مع الاحتلال الإسرائيلي وإلغاء جميع الاتفاقيات، معبرين عن تأييدهم للمقاومة الفلسطينية.

3.4.jpg

كما أقيمت تظاهرة نسائية في مدينة تاوريرت بعد صلاة تراويح يوم أمس الثلاثاء، في وقفة تضامنية مع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد