أغلقت شركة "كارفور" الفرنسية 4 فروع لها في الأردن، بسبب مقاطعة المواطنين لها، استجابة لدعوة حركة مقاطعة "إسرائيل" وسحب الاستثمارات منها بعدم الشراء من الشركة، لتورطها في دعم الإبادة "الإسرائيلية" الجماعية ضد الفلسطيينيين في قطاع غزة ونظام الفصل العنصري "الإسرائيلي" في فلسطين.

وأعلنت حركة المقاطعة في الأردن أن فروع "بنيات" و"سحاب" و"عرجان" و"طبربور" أغلقت أبوابها، مشيرة إلى أن حملة المقاطعة مستمرة إلى إنهاء تورط فروع "كارفور" بالبلاد الممثلة بشركة "ماجد الفطيم" بالجرائم "الإسرائيلية"، وحتى إلغاء شركة "الفطيم" الامتياز مع الشركة الفرنسية الداعمة للاحتلال "الإسرائيلي"، والامتناع عن عرض منتجاتها.

وأكدت الحركة أن شركة "كارفور" تنخرط في عمليات الإبادة الجماعية بتوقيع عقود امتياز مع شركة (Electra Consumer Products) وشركة (Yenot Bitan) المتورطتين في انتهاكات جسيمة لحقوق الشعب الفلسطيني، إضافة إلى تقديمها آلاف الطرود المجانية لجنود جيش الاحتلال في حربه ضد أهالي قطاع غزة.

خبر ذو صلة: دعوات إلى تكثيف مقاطعة "كارفور" خلال شهر رمضان

و ذكرت الحملة أن مقاطعة العلامات التجارية العالمية المتورطة في دعم الاحتلال "الإسرائيلي" تفسح المجال أمام المتاجر المحلية لأخذ حصتها السوقية، ما يساهم في تطور الاقتصاد المحلي والوطني، ويعزز خلق اقتصاد مستقل يدعم السيادة الوطنية على الاقتصاد.

وأفادت الحركة أن الأردن تجاوب بشكل كبير مع حملة المقاطعة التي نادت بها الحركة، وأن إغلاق فروع "كارفور" يمثل تجاوباً ونجاحاً للحركة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد