أفاد مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين في درعا جنوبي سوريا، اليوم السبت بوفاة اللاجئ الفلسطيني عادل أحمد مفلح، متأثراً بإصابته في جريمة إطلاق النار التي طالت مجموعة من اللاجئين الفلسطينيين من أبناء مخيم درعا، خلال خروجهم من مباراة كرة قدم في منطقة درعا البلد، يوم الجمعة الفائت 22 آذار/ مارس، يرفع عدد ضحايا الجريمة الى 4، من ضمنهم 3 فلسطينيين، وطفل سوري كان في المكان.

المغدور عادل احمد مفلح.jpg

وكانت سيارة تقل مجهولين، قد أطلقت النار على الشبان الفلسطينيين، عقب خروجهم من لعبة كرة قدم في حي الحماديين بمنطقة درعا البلد، ولاذت بالفرار، ما أدى إلى قضاء فلسطينيين على الفور، وهما ياسر خليل فلاحة من مواليد 1997، ومحمد أحمد حمدوني من مواليد 2005، فيما أصيب اثنان آخران تم نقلهما إلى المستشفى ليتوفى أحدهم اليوم وهو الشاب عادل مفلح من مواليد 1989، بعد أن وصفت إصابته بالحرجة.

اقرأ/ي الخبر: قضاء فلسطينيين اثنين وطفل سوري وإصابة آخرين في إطلاق نار بدرعا جنوب سوريا

وبحسب مراسلنا في درعا، فإنّ الشاب المتوفى محمد مفلح، ركد في العناية المشددة في مستشفى الرحمة الخاص منذ يوم الحادث، إضافة إلى الشاب محمد إبراهيم الذي يعاني من إصابة خطيرة ومازال في قسم العناية المشددة.

ولفت مراسلنا إلى إطلاق الأهالي حملة تبرعات لتغطية تكاليف المستشفى، حيث بلغت فاتورة الشاب الراحل عادل مفلح نحو 75 مليون ليرة سورية حتى يوم الخميس الفائت 28 آذار/ مارس، فيما يزال المبلغ يتراكم على الشاب محمد إبراهيم، ويواصل العديد من الأهالي والمقتدرين التبرع للشاب إبراهيم الراقد في العناية المشددة.

وكان مراسلنا قد رجح، أن تكون جريمة إطلاق النار على الشبان، قد هدفت إلى اغتيال الشاب ياسر خليل فلاحة في سياق عمليات الاغتيال التي تشهدها محافظة درعا منذ العام 2018، على خلفية انتسابه في السابق لتنظيم "هيئة تحرير الشام"، فيما أكّد أنّ بقية الشبان لم يُعرف عنهم أي نشاط أو انتماء إلى أي مجموعة خلال فترة الحرب السورية، فيما قضى طفل سوري كان موجوداً في المكان.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد