184 يوماً.. مجازر الإبادة متواصلة

33 ألفاً و137 شهيداً في قطاع غزة مع استمرار حرب الإبادة "الإسرائيلية"

السبت 06 ابريل 2024
مصابون في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح
مصابون في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح

قالت وزارة الصحة في غزة/ إن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 46 شهيداً و 65 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الصحة في أحدث تصريح لها اليوم إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، معلنة ارتفاع حصيلة حرب الإبادة "الإسرائيلية" إلى 33,137 شهيداً و75,815 جريحاً منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ومع استمرار حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة لليوم الـ 184 على التوالي، استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم السبت، في قصف صاروخي ومدفعي من قبل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" على منازل الفلسطينيين في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأغار جيش الاحتلال على مبان سكنية في منطقة المغرافة وسط قطاع غزة، ونسف عدداً من المربعات السكنية، إضافة إلى استهدافه الأطراف الشمالية لمخيم النصيرات، ومنطقة الزهراء، ماأدى الى وقوع عدد من الإصابات تم نقلها الى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

وفي مدينة غزة، استشهد 3 فلسطينيين وأصيب نحو 10 آخرين في قصف "إسرائيلي" طال أحياء الزيتون والصبرة وتل الهوا والشيخ عجلين.

واستهدف الاحتلال، مدينة خان يونس جنوبي القطاع بعدد من الغارات الجوية، أسفرت عن ارتقاء شهداء شهداء وإصابة آخرين.

ونقلت قناة الجزيرة عن المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، أنّ المستشفى تستقبل يومياً عشرات الشهداء والجرحى، وأشار إلى أنّ المستشفى ممتلئة على آخرها، ما اضطرهم الى نصب خيام خارجية لاستقبال المصابين.

وأكد افتقار المستشفى للمستلزمات الطبية والأدوية والوقود، وكذلك يعاني المستشفى من نقص في الأدوات اللازمة لغرف العمليات، وتحديدا فيما يتعلق بجراحة العظام، حسبا تابع الناطق باسم المستشفى.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد