ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" مجزرة في مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة، واستهدف بغارة جوية ليل الثلاثاء 9 نيسان/ إبريل منزلاً مكتظاً بالسكان، ارتقى على إثرها 16 شهيداً حتّى لحظة إعداد هذا الخبر.

مصادر محليّة في النصيرات، نقلت أنّ غارات جوية استهدفت منازل عدّة في منطقة المخيم 2 إحداها استهدف منزلاً يعود لعائلة "رياض أبو يوسف" وارتقى جراءها العدد الأكبر من الشهداء، حيث كان المنزل يشهد تجمعاً عائلياً لاستقبال عيد الفطر الذي يحل يوم غد الأربعاء.

صور مجزرة مخيم النصيرات ليلة العيد.jpg
صورة متداولة لضحايا المجزرة

كما قصف الطيران الحربي "الإسرائيلي" مناطق في محيط مسجد أبو عبيدة، تضررت على إثرها عدّة منازل، وسقط عدّة إصابات في صفوف المدنيين.

وأشارت المصادر إلى أنّه تم نقل عدد من الشهداء والمصابين الى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع، معظمهم من النساء والأطفال، فيما يواصل الأهالي البحث عن ناجين ومفقودين تحت الأنقاض.

ويواصل جيش الاحتلال، قصف مناطق قطاع غزة عشية عيد الفطر، واستهدف مناطق خان يونس جنوب القطاع، واستهدف الأحياء الشرقية لمدينة غزة، فيما يستقبل الفلسطينيون في قطاع غزة عيد الفطر هذا العام تحت القصف والحصار، وقد ودعوا أكثر من 33 ألف شهيد منذ بدء حرب الإبادة على القطاع يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد