تكرار عمليات السرقة لمقار الوكالة في المخيم

عيادة "أونروا" في مخيم نهر البارد شمالي لبنان تتعرض للسرقة

الإثنين 15 ابريل 2024

كشفت مصادر محليّة في مخيم نهر البارد شمالي لبنان، الإثنين 15 نيسان/ إبريل تعرض العيادة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" لعملية سرقة، طالت تجهيزات الطاقة الشمسية الخاصة بالعيادة.

وتوقفت العيادة عن العمل جراء سرقة ألواح الطاقة الشمسية، وتخريب الكابلات والتمديدات الخاصة بها، فيما أفاد مدير الوكالة في المخيم لمنصة محليّة، أنّ عملية السرقة اقتصرت على المبنى الخارجي، ولايزال السارقون مجهولي الهويّة.

وتضاف عملية السرقة هذه، إلى عمليات سطو عدّة طالت مقار لوكالة "أونروا" في مخيم نهر البارد خلال الأشهر والسنوات الفائتة.

وكانت مدرسة المنارة الابتدائية قد تعرضت يوم 18 كانون الأول/ يناير المنصرم، للاعتداء والسرقة، حيث اعتدى 4 أشخاص مسلحين على آذن المدرسة أثناء قدومه وفتحه باب المدرسة، وقاموا بسرقة محتويات من داخلها، حسبما أفادت اللجنة الشعبية للمخيم حينذاك.

كما تعرضت عيادة المخيم ذاتها قبل عامين، لعملية اقتحام وسرقة، وخلع وكسر وسرقة محتوياتها من أجهزة كمبيوتر ومقتنيات أخرى، إضافة إلى تعرض عدّة مقار لمؤسسات مدنية لعمليات سرقة، آخرها تعرض مقر جمعية " دينامو" في المخيم مطلع نيسان/ أبريل الجاري، إلى عملية اقتحام وسرقة وتخريب لمحتوياتها.

يذكر، أنّ مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين يخضع للسيطرة الأمنية من قبل الأجهزة اللبنانية والجيش اللبناني، منذ انتهاء العمليات العسكرية ضد تنظيم فتح الإسلام عام 2007، في حين يشتكي الكثير من أبناء المخيم من عصابات سرقة تدخله من الخارج، لكون المخيم ممراً بين عدة مناطق بين شمالي لبنان ومدينة طرابلس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد