ضمن مشروع تحسين المخيمات بدء عمليات تعبيد طرقات في مخيم الجلزون

الأربعاء 17 ابريل 2024

ضمن مشروع تحسين المخيمات، بدأت عمليات تعبيد بعض مقاطع الطرق الداخلية في مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين في رام الله بالضفة الغربية المحتلة، ويأتي هذا المشروع ضمن خطط تطويرية تهدف إلى تحسين البنية التحتية داخل المخيمات.

وينفذ هذا المشروع بالشراكة ما بين دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، بقيمة 9 مليون دولار، في حين أن مشروع تعبيد مقاطع الطرق في المخيم تبلغ حوالي 400000 دولار.

وأكد وكيل دائرة شؤون اللاجئين ومدير المشروع، أنور حمام، خلال جولة ميدانية لمتابعة تنفيذ المشروع في مخيم الجلزون على أن المشروع يهدف إشراك سكان المخيمات في عمليات التخطيط، بهدف تلبية الاحتياجات التطويرية للسكان وتعزيز دورهم.

وأشار حمام إلى بدء تنفيذ المشروع في مخيمات عدة، مع استمرار العمل لتغطية كافة المخيمات المستهدفة.

وشدد على أهمية الجهود التي تبذلها اليابان في دعم الشعب الفلسطيني وخصوصاً داخل المخيمات، وهي جهود مقدرة وتؤثر بشكل إيجابي على أوضاع أهالي المخيمات والمؤسسات العاملة بداخله، وتطوير وتنمية قدراتهم وتمكينهم ليصبحوا عناصر فاعلة في عملية البناء الاجتماعي.

من جانبها، أوضحت المشرفة على المشروع ومنسقة المنحة اليابانية المهندسة شذا علاونة أن "التركيز في مخيم الجلزون يأتي وفقاً لأولويات اختارها السكان، حيث يتم تنفيذ تعبيد طرق بطول 3.2 كم بتكلفة تقدر بـ400000 دولار".
وقالت علاونة: "من المقرر خلال اليومين القادمين تنفيذ أعمال الاسفلت لمقطعين استراتيجيين بطول 700 متر، يوفران خيارات آمنة للتنقل داخل المخيم وخارجه".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد