اعتقال عدد من الشبان خلال اقتحام مخيم عسكر بنابلس

حملات اعتقالات واسعة في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة

الخميس 18 ابريل 2024
من اقتحام مخيم عسكر في نابلس فجر اليوم
من اقتحام مخيم عسكر في نابلس فجر اليوم

شنّ جيش الاحتلال "الإسرائيلي" منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس 18 نيسان/ أبريل حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متعددة من الضفة الغربية المحتلّة، طالت عدد من الفلسطينيين في نابلس ورام الله وبيت لحم، فيما شملت الاعتداءات مخيم عسكر في نابلس، وعين السلطان في أريحا.

وشهدت نابلس فجر اليوم، موجة جديدة من الاقتحامات الواسعة، تخللها اعتقال نحو 15 فلسطينياً، بعد اقتحام آليات الاحتلال مناطق مختلفة من المدينة، طالت مخيمي عسكر القديم والجديد، وسط تفتيش واسع للمنازل وتخريب محتوياتها.

وطالت الاعتقالات كلّ من: سمير الترتير، والشقيقان خالد ومعتصم صقر، ومهند قمحية، وجواد كلبونة، ومحمد أحمد شاويش، وعز أحمد غزاوي، وشرقاوي يوسف شرقاوي، وعاطف خروشة، وأحمد قطناني، وسامح الديري، والفتى محمد حبوب. حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

كما اعتقل الاحتلال الطالبة شيماء رواجبة من منزلها في منطقة المساكن الشعبية في نابلس، كما مدّ جيش الاحتلال حملته إلى قرية مادما جنوب المدينة، وداهم منازل عدد من الأهالي، واعتقل كلّ من إبراهيم هشام إبراهيم دوابشة وجبير عبد الحميد حسين دوابشة.

ومن مخيم عسكر، طالت الاحتلال الشبان: الفتى محمد باسل حبوش، الفتى هاني الشاويش، أبو أحمد الشاويش، الشاب أحمد قطناني، الفتى منتصر إياد صقر، الشاب عاطف خروشة.

الصورة للشبان الذين تم اعتقالهم من قبل الاحتلال في مخيم عسكر بمدينة نابلس.

وفي رام الله، اعتقل الاحتلال 6 فلسطينيين بينهم فتاة، خلال اقتحام عدة بلدات وقرى في محافظة رام الله والبيرة.

واعتقل الاحتلال الفتاة سجى زهير معدي (25 عاماً) من قرية كفر مالك بعد اقتحام منزلها، والشاب ثائر علي حمايل (30 عاماً)، وحذيفة أمجد مرة (18 عاماً) من ذات القرية.

 ومن بلدة المزرعة الشرقية، تم اعتقال الفلسطيني أحمد جميل عزام الزبن (40 عاماً)، والشاب محمد إبراهيم الأسمر (20 عاماً) من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وفي أريحا، نقلت مصادر محليّة، أنّ جيش الاحتلال اعتقل الشقيقين آدم وهاشم الريس بعد اقتحام منزلهما في مخيم عين السلطان بمدينة أريحا.

وفي بيت لحم، اقتحم جيش الاحتلال عدّة مناطق في المدينة، واعتقل صباحاً كلّ من يزن أحمد ذويب من بلدة زعترة شرقاً، ومحمد رياض زواهرة من منطقة الكركفة وسط مدينة بيت لحم، وعدي نادر زواهرة من قرية المعصرة جنوبًا.

وفي بلدة بيت فجار، اعتقل الاحتلال في الساعات المبكرة من فجر اليوم الشاب والأسير المحرر محمد جهاد طقاطقة من بلدة بيت فجار جنوب المحافظة خلال ساعات الفجر الأولى من اليوم.

وفي الخليل، طالت الاعتقالات الشاب حازم الرازم، وهو من حارة السلايمة شرق الحرم الإبراهيمي، بتهمة "انتهاك حظر التجول" الذي فرض على المنطقة منذ بداية العدوان على قطاع غزة.

وشهدت بلدة صوريف شمالاً وبلدة تفوح غرباً ومنطقة سنجر جنوباً عمليات اقتحام من قبل القوات الاحتلال "الإسرائيلي". وداهمت القوات عدة منازل في منطقة ضاحية الزيتون بمدينة الخليل، بالإضافة إلى منطقة واد الحصين بجانب عمارة الرجبي.

وتأتي هذه الاعتقالات، في إطار تصعيد الاحتلال عدوانه ضد أهالي الضفة الغربية ومدنها وقراها ومخيماتها، بالتوازي مع حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزّة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، حيث بلغت حصيلة حملات الاعتقال في الضفة الغربية بما فيها القدس أكثر من 8270 أسيراً حسبما بينت مؤسسات الأسرى.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد