حرب الإبادة على غزة متواصلة لليوم 198 ومقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي

الأحد 21 ابريل 2024
اكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخان يونس (Getty images)
اكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخان يونس (Getty images)

أعلنت وزارة الصحة غزة، اليوم الأحد 21 نيسان/ أبريل، ارتكاب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" 5 مجازر، في قطاع غزة أسفرت عن استشهاد 48 فلسطينياً وجرح 79، خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما كشف الدفاع المدني عن مقابر جماعية تضم نحو 400 جثمان لشهداء داخل أسوار مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي القطاع.

وارتفعت حصيلة ضحايا حرب الإبادة "الإسرائيلية" المتواصلة منذ 198 يوماً على قطاع غزة إلى 34 ألفاً و97 شهيداً و76 ألفاً و980 جريحاً، حسبما أكدت الوزارة في تحديثها اليومي.

واستشهد 18 فلسطينياً، ليلة أمس السبت، جراء قصف الاحتلال لمنزلين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، منهم 15 شهيدًا بينهم امرأتان و13 طفلًا وإصابة آخرين في استهداف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة عبدالله شرق المدينة، كما استشهد 3 آخرون جراء غارة "إسرائيلية" استهدفت منزلًا في مخيم الشابورة وسط المدينة.

ووفق المصادر المحلية، استشهد 7 فلسطينيين، ظهر اليوم الأحد، في غارة "إسرائيلية" استهدفت منزلًا غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف "إسرائيلي" استهدف منزلًا غربي مخيم النصيرات وسط القطاع.

وانتشلت الطواقم الطبية طفلة من أسفل ركام منزل لعائلة الشرفا غربي المخيم النصيرات، وبذلك بعد مرور 17 يومًا من قصف منزل عائلتها.

و أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم بأن تقارير وصلتها تؤكد ارتقاء 14 طفلًا على الأقل في مدينة رفح، قائلة: قتل الأطفال يجب أن يتوقف ويجب وقف إطلاق النار بشكلٍ فوري".

ونقل حساب "يونيسف" عبر منصة (X) "عن المديرة الإقليمية للمنظمة أديل خضر قولها: إن " الأطفال في دولة فلسطين علقوا" في دائرة مأساوية ومفرغة من العنف لفترة طويلة جداً. تؤثر هذه الحرب بشكل غير متناسب على الأطفال" .

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) "تيس إنغرام" إن أكثر من 12 ألف طفل أصيبوا في قطاع غزة منذ بدء الحرب "الإسرائيلية" عليه.

وأضافت في مقطع مصور نشره حساب الأمم المتحدة على موقع (X): إن "إصابات أطفال غزة تتنوع بين تلك المدمرة الناجمة عن الغارات الجوية، والصدمات النفسية جراء وقوعهم في اشتباكات عنيفة".

إلى ذلك، استمرت الغارات "الإسرائيلية" في مناطق متفرقة من قطاع غزة، أبرزها في حي الشجاعية والزيتون في شرق مدينة غزة والمنطقة الوسطى.

ومع تواصل حرب الإبادة "الإسرائيلية" منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، كشف الدفاع المدني بغزة، عن إيجاد مقبرة جماعية تضم نحو 400 جثمان لشهداء داخل مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: "نتوقع وجود 700 شهيد في مقابر جماعية أعدمهم الاحتلال داخل مجمع ناصر الطبي، والاحتلال تعمد إعداد المقبرة داخل أسوار المجمع لإخفاء جرائمه".

وأضاف: "اكتشفنا مقبرتين جماعيتين داخل المجمع الطبي ونتوقع وجود المزيد، مؤكداً أن الاحتلال أعدم عشرات النازحين والجرحى والمرضى والطواقم الطبية.

وطالب المكتب الحكومي بفتح تحقيق دولي لمعرفة أسباب تبخر وتحلل جثامين الشهداء، مشيراً إلى الكشف عن جثامين من دون رؤوس أو أجساد أو جلود، أو أعضاء أخرى، مرجحاً أن تكون قد سرقت من قبل الاحتلال.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد