اعتقال نحو 25 فلسطينيا بالضفة الغربية

إصابة شاب خلال اقتحام مخيم بلاطة.. اعتداءات الاحتلال متواصلة في الضفة

الإثنين 22 ابريل 2024
دمار جراء اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس
دمار جراء اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس

أُصيبَ شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال "الإسرائيلي" خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس فجر اليوم، كما شن الاحتلال حملات دهم واعتقال في عدة مناطق بالضفة الغربية، تم خلالها اعتقال نحو 25 فلسطينيا ليلة أمس وفجر اليوم.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين 22 نيسان/أبريل مخيم بلاطة شرق نابلس، وأصيب شاب برصاص قوات الاحتلال خلال الاقتحام، حسبما أكدت طواقم الإسعاف الفلسطينية.

ونقل الشاب إلى المستشفى عقب إصابته برصاص الاحتلال بالقدم، وفق ما أفاد به الناطق باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، أحمد جبريل.

وكانت قوات الاحتلال مدعومة بآليات عسكرية اقتحمت المخيم فجراً، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مع مقاومين تصدوا لاقتحام المخيم.

وبث ناشطون من المخيم صورا ومقاطع فيديو تظهر تفجير عبوات محلية الصنع بقوات الاحتلال، التي انتشرت بشكل مكثف في شارع السوق في مخيم بلاطة، وفي حارات: الطيراوية، والبيزو شرايعه، وحسام خضر، أبو عرب، وحارة الحشاشين.

وقالت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة أشقاء فلسطينيين من أبناء المخيم، وهم زكريا وحسن وأدهم ونور بنهجاوي، إضافة لاعتقال عبد الطيراوي.

دمار خلفه اقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة شرق نابلس

وفي مدينة طوباس، أصيب شاب برضوض، واعتقل آخر، خلال مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال للمدينة.

وكانت قوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى داخل مدينة طوباس، تبعتها تعزيزات عسكرية لجيش الاحتلال، وانتشار القناصة في عدة مناطق، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد محمود سليمان فقها (24 عاما)، من منزله، كما أحدثت أضرارا في مركبات وممتلكات المواطنين.

كما أكدت فرق الهلال الأحمر أن طواقمها تعاملت مع إصابة شباب برضوض خلال اقتحام قوات الاحتلال لمنزله، نقل على إثرها إلى المستشفى.

وفي في بيت أمر شمال الخليل جنوب الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، شقيقين، واعتدت بالضرب على آخرين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين محمد (27 عاما)، ومؤمن (22 عاما) حسين مصطفى أبو مارية، بعد تفتيش منزلهما، والاعتداء عليهما وعلى أفراد أسرتهما بالضرب المبرح.

 كما اعتقل الاحتلال 4 شبان من بلدة ميثلون قضاء جنين، بعد تسلل وحدات خاصة إلى البلدة ومحاصرة منازلهم بحماية قوات كبيرة من جيش الاحتلال.

وذكرت مصادر محلية، أن المعتقلين من عائلة واحدة، وبينهم الشقيقان محمود وكايد بسام نعيرات، إضافة إلى أيهم جهاد نعيرات، ويزن لؤي نعيرات.

واقتحم الاحتلال كذلك بلدات عرابة، ويعبد والزبابدة وسيلة الظهر في جنين، واعتقلت من "جبل جوهر" في المنطقة الجنوبية من المدينة، عبد الكريم العجلوني، وإيهاب برقان، بعد مداهمة وتفتيش منزليهما.

وفي مدينة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين محمد رجب الأقرع، ومحمد ترابي، بعد أن داهمت منزليهما.

وأعلن نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم، اعتقال قوات الاحتلال "الإسرائيليّ" نحو (25) فلسطينيا على الأقل منذ مساء أمس، وحتّى صباح اليوم.

وتركزت عمليات الاعتقال في الضفة الغربية، في محافظتي نابلس، وجنين، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، بيت لحم، الخليل، طوباس، وقلقيلية، والقدس.

وأشار نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى، إلى تنفيذ الاحتلال عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل.

وارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى أكثر من (8425) معتقلاً، بحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد