ارتكب جيش الاحتلال 3 مجازر خلال الـ 24 ساعة الماضية في قطاع غزة، وواصل في اليوم 200 من حرب الإبادة عمليات القصف الجوي والمدفعي على مناطق عدة في القطاع، لترتفع حصيلة الضحايا إلى 34 ألفاً و183 شهيدًا و77 ألفاً و143 جريحًا، وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة بغزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، صباح اليوم الثلاثاء، 23 نيسان/أبريل، ارتقاء 32 شهيداً وإصابة 59 آخرين، في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال خلال ال 24 ساعة الماضية.

واستشهد فلسطيني، وأصيب آخرون باستهداف طائرات الاحتلال لنازحين في ملعب بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، فيما أصيب مجموعة من الفلسطينيين بعد استهدافهم أثناء انتظارهم الحصول على مساعدات غربي المدينة.

وكثف الاحتلال منذ صباح اليوم استهداف مدينة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، وتعرضت المدينة منذ صباح اليوم لقصف جوي ومدفعي عنيف، وبحسب مصادر محلية، تعرض شارع الحطبية إلى 10 غارات استهدفت الطرقات والمفترقات والمنازل، وذكرت المصادر وجود إصابات، تعذر وصول سيارات الإسعاف إليها.

كما استهدف جيش الاحتلال مخيم النصيرات وسط القطاع، وأكدت مصادر صحفية محلية، استشهاد فلسطيني، ووقوع عدة جرحى جراء استهداف طائرات الاحتلال لمجموعة من الأهالي غرب المخيم.

وواصل الاحتلال غاراته على مناطق متفرقة في القطاع، واستهدفت غارته مخيم البريج، ودير البلح وسط القطاع، كما شن سلسلة غارات في شارع 10 جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وفي خان يونس، أكدت مصادر طبية وصول إصابة خطيرة إلى مستشفى غزة الأوروبي جرّاء استهداف  منزل بمنطقة حي أبو طعيمة شرقي بلدة عبسان الكبيرة جنوبي المدينة.

من جهة ثانية، أعلن الدفاع المدني الفلسطيني، انتشال طواقمه 35 جثماناً جديدا من المقبرة الجماعية بمجمع ناصر الطبي بخان يونس، ليرتفع العدد الإجمالي للشهداء الذين عثر على جثامينهم إلى 310 شهداء معظمهم نساء وأطفال قتلتهم قوات الاحتلال خلال اقتحامها للمجمع ودفنتهم بشكل جماعي داخله.

وكانت طواقم الدفاع المدني انتشلت أمس جثامين 73 شهيداً، وانتشلت أمس الأول جثامين 210 شهداء من ساحة المجمع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد