فلسطينيان يحصلان على ذهبية وبرونزية في بطولة لبنان لرياضة "المواي تاي"

الثلاثاء 30 ابريل 2024

حصل بطلان رياضيان فلسطينيان لاجئان في لبنان على ميداليتين واحدة ذهبية وأخرى فضيّة، في بطولة رياضة الفنون القتالية "مواي تاي" على مستوى لبنان، والتي أقيمت في العاصمة بيروت الأحد الفائت، بمشاركة أكثر من 200 لاعب من كافة المناطق والأندية اللبنانية.

وأحرز اللاعب الفلسطيني مؤمن حيدر الميدالية الذهبية، فيما نال اللاعب أنس عبد العزيز الميدالية البرونزية، وكلا البطلين ينتميان لنادي النضال الفلسطيني الذي شارك في البطولة بأربعة لاعبين.

مؤمن حيدر.jpg
اللاعب مؤمن حيدر
انس عبد العزيز.jpg
اللاعب أنس عبد العزيز

وعبّرت إدارة ومدربو نادي النضال الفلسطيني الكائن في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في طرابلس شمالي لبنان، عن اعتزازها بالبطلين الفلسطينيين مؤمن وأنس، والذين كانا من بين 4 لاعبين تلقوا التدريبات قبل موعد البطولة الأحد الفائت 28 نيسان/ إبريل.

وجاء في منشورات للنادي عبر فيسبوك: "إنّ اللاعبين عند صعودهم إلى الحلبة لا يمثلوا أنفسهم أو النادي بل يمثلون فلسطين وعليهم رفع اسم فلسطين عالياً كما عودونا".

وشارك في البطولة، 200 لاعب ولاعبة ينتمون إلى 21 ناد مرخّص على مستوى لبنان، خاضوا 148 مباراة خلال 18 ساعة متواصلة.

وطالما حقق اللاعبون الفلسطينيون في رياضة "مواي تاي" القتاليّة نجاحات كبيرة على مستوى لبنان، في بطولات محلية وعالمية، وسبق أن حقق لاعبو نادي النضال ذاته 9 ذهبيات و3 فضيّات، وذلك في بطولة العالم للعبة التي نظمت على أرض مدينة فؤاد شهاب الرياضية في مدينة جونية اللبنانية بين يومي 5 و6 تشرين الثاني/ نوفمبر من العام 2022 الماضي.

ويأتي تفوق اللاعبين الفلسطينيين في رياضات الفنون القتالية، رغم غياب الدعم المباشر لهذه الرياضة، ما يجعل الأندية المختصّة تعتمد على نفسها واشتراكات لاعبيها وجهودهم الخاصة في تطوير اللعبة، حسبما أوضح أحد المدربين في تقرير سابق لبوابة اللاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد