28 شهيداً في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال في قطاع غزّة خلال اليوم الفائت

الخميس 02 مايو 2024

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس 2 أيار/ مايو، ارتكاب الاحتلال 3 مجازر خلال الساعات الـ 24 الفائتة، راح ضحيتها 28 فلسطينياً وإصابة 51 آخرين.

وأشارت الوزارة، إلى ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34596، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزّة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

فيما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 77816 منذ بدء الحرب، بينما لا يزال آلاف من الفلسطينيين مفقودين تحت الأنقاض، حسبما أكدت الوزارة.

وواصلت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" منذ ساعات صباح اليوم، ارتكاب المجازر ضد المدنيين في قطاع غزّة في اليوم 209 لحرب الإبادة، واستهدفت مدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد 6 فلسطينيين.

وانتشلت طواقم الإسعاف والأهالي 3 شهداء آخرين إثر سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال على المنطقة الشمالية الغربية من المخيم.

كما طال القصف، أهدافاً مدنية في مخيم البريج وسط قطاع غزّة، أسفر عن استشهاد 3 فلسطينيين، فيما انتشل الأهالي جثماني شهيدين ارتقيا يوم أمس الأربعاء.

وفي مدينة غزة، قصف طيران الاحتلال مبنى سكنياً لعائلة اشتيوي في حي الزيتون جنوب المدينة، ما أدى إلى استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين، فيما لا يزال عدد من المفقودين تحت الركام.

كما شنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت منزلًا في حي الشجاعية شرق مدينة غزّة، وقصف بالمدفعية منازل وأراض في أحياء الشيخ عجلين وتل الهوى والزيتون جنوب غرب مدينة غزة.

واستشهد فلسطيني في خان يونس جنوب القطاع، وأصيب عدد آخر، في استهداف الاحتلال منطقة قاع القرين جنوب شرق المدينة، كما قصف الاحتلال مناطق في بني سهيلا وعبسان وخزاعة شرق المدينة، من طائرات الاحتلال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد