الاحتلال يعتقل 30 فلسطينياً من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية

الأربعاء 08 مايو 2024

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، طالت مخيمي جنين والأمعري، واعتقلت على الأقل 30 فلسطينياً منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء 8 أيار/ مايو، بينهم سيدة وأسرى سابقون.

وتركزت العمليات في مناطق الخليل، بيت لحم، ونابلس، إضافة إلى مناطق رام الله، طولكرم، جنين، والقدس، حسبما بين نادي الأسير الفلسطيني في بيان له.

ومنذ ساعات الفجر الأولى من اليوم الأربعاء، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة يعبد جنوب جنين وكذلك مخيم اللاجئين الفلسطينيين، وهم كلّ من أمجد منصور أبو بكر، محمد مجدي أبو بكر، ولطفي أبو نصر.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن ماجد صالحة (52 عاما)، من قرية دير جرير، شرق رام الله.

كما اعتقل الاحتلال ثلاثة فلسطينيين، بينهم شقيقين من رام الله، وهما الشاب ظاهر عقاب راضي وشقيقه طاهر، من قرية اللبن الغربي غرب المدينة.

وأفادت مصادر أمنية ونادي الأسير في جنين بأن الاحتلال اعتقل الشابين أمجد ومحمد أبو بكر بعد مداهمة منزلي ذويهما، وقام الجنود بسرقة مبلغ مالي وتنفيذ حفريات في محيط منزل مجدي ياسين.

كما اعتقلت القوات "الإسرائيلية" شاباً من مخيم الأمعري في مدينة رام الله، وهو عبد سمير ريحان (21 عاماً)، بعد اقتحام المخيم ومداهمة أحد المنازل.

في مدينة بيت لحم، نفذ الاحتلال عمليات الاعتقال على نطاق واسع، حيث اعتقل 6 فلسطينيين، بينهم نعمان ونادر جبران ونجليهما مجد ومحمود، وأحمد حبيب موسى محمد، ومحمود حسن محمد الورديات، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 7 فلسطينيين، بينهم ثلاثة من بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل، وهم: محمد وقصي وأكرم حلايقة، وثلاثة من بلدة سعير، وواحدة من مدينة الخليل.

في نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال 5 فلسطينيين بعد اقتحام عدة أحياء في المدينة، ومن بين المعتقلين إحسان سامر فتيان، مجدي عاشور، وأسامة حلاوة، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، بالإضافة إلى اعتقال شابين من قرية عصيرة القبلية جنوب المدينة.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ حملات الاعتقال في الضفة الغربية، في إطار تصعيد عدوانها على أهالي الضفة بالتوازي مع حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزّة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وترافقها عمليات تنكيل وتعذيب بحق المعتقلين وعائلاتهم، وقد أعاد الاحتلال اعتقال مجموعة من الأسرى السابقين.

وترتفع بذلك حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي إلى نحو 8640 معتقلاً، وتشمل هذه الحصيلة الذين جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد