60 شهيداً في قطاع غزة اليوم الفائت وتهجير 80 ألف فلسطيني من رفح

الخميس 09 مايو 2024

ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما أدى إلى استشهاد 60 فلسطينيا وقوع 110 إصابات وصلت إلى المستشفيات، حسبما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة اليوم الخميس 9 أيار/ مايو، فيما هجّر 80 ألف فلسطيني من مدينة رفح خلال 3 أيام، حسبما أفادت وكالة "أونروا".

وارتفعت حصيلة حرب الإبادة "الإسرائيلية" على القطاع والمتواصلة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى أرقام مروعة، حيث وصلت عدد الشهداء إلى 34904 شهداء، وأكثر من 78514 مصابًا، وفقًا لوزارة الصحة بغزة.

من جهتها، أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" هجّرت قسرًا نحو 80 ألف فلسطيني من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، منذ بدء هجومها على المدينة المكتظّة بنحو مليون ونصف المليون نازح، قبل ثلاثة أيام.

وواصل جيش الاحتلال حرب الإبادة على أهالي القطاع، وشنّ هجوماُ واسعاً على حي الزيتون شرق مدينة غزة، ما أدى إلى وقوع العشرات بين شهيد وجريح في قصف طائرات الاحتلال الحربية منازل المدنيين في حي الزيتون.

كما قصفت طائرات الاحتلال 10 منازل في محيط مسجد حسن البنا وجامعة غزة بحي الزيتون، ما أدى إلى نزوح آلاف الفلسطينيين من مدارس وأحياء مختلفة باتجاه المناطق الشمالية والغربية لمدينة غزة.

وفي حي الصبرة وسط مدينة غزة، استُشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو شريعة، وسط مناشدات بضرورة توجيه سيارات الإسعاف والدفاع المدني لانتشال الضحايا والجرحى.

وفي مدينة دير البلح وسط القطاع، استُشهدت امرأة ونجلها في قصف منزل، فيما قصفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة عيد غرب المدينة، ما أسفر عن ارتقاء 8 مواطنين، بينهم 3 أطفال.

وفي رفح، واصل جيش الاحتلال استهداف المناطق المحيطة بمعبر رفح البري، مع إطلاق القذائف على الأحياء الشرقية، مما أسفر عن إصابة وارتقاء عدد من الفلسطينيين.

وتواصل زوارق الاحتلال بين الحين والآخر، إطلاق النار باتجاه المناطق الغربية لمدينة رفح، فيما جددت مدفعية الاحتلال قصف مبنى بلدية رفح جنوبا، مما أدى إلى تدمير أجزاء من المبنى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد