أقامت مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في مخيمي الحسينية وسبينة للاجئين الفلسطينيين في ريف العاصمة السورية دمشق، مبادرات تعليمية عمليّة، تهدف إلى دمج التكنولوجيا في عملية التعليم، وربط العملية التعليمية بالواقع، في إطار برنامج تعليمي بدأت الوكالة في تنفيذه.

وتضمنت المبادرات، تطبيقاً عملياً لدمج عدة تخصصات ميكانيكية وإلكترونية وحاسوبية، باستخدام أدوات متاحة لربط التعلم بالواقع وعرض مشاريع عملية مصغرة، واستندت هذه المبادرات إلى استراتيجية التعليم القائم على المشاريع ودمج التكنولوجيا في التعليم. حسبما أوضح برنامج التربية لدى "أونروا".

وشارك في الفاعلية التعليمية التي جرت خلال الأسبوع الأول من شهر أيار/ مايو الجاري، طلاب وطالبات مدرستي الأقصى وبيت جالا في مجمع الحسينية للاجئين الفلسطينيين، وطلاب مدرسة فرادة في مخيم سبينة.

وأوضحت "أونروا" أن هذا المشروع يعتبر نواة لتطبيق منهج" STEM" الرائد في مجال التعليم، حيث تم إدخاله مبكراً في المدارس، واختير عدد من المشاريع المميزة لتزويد الطلاب بالمهارات الأساسية للتكنولوجيا وطرق تجميعها.

ويهدف هذا البرنامج إلى تمكين الطلاب من اكتساب المهارات الهامة وتنميتها للتعمق في مجال التكنولوجيا والتخصص فيه في الدراسات الجامعية، خاصة مع تصاعد أهمية هذا المجال في ظل الثورة التكنولوجية الحالية.

وأضافت "أونروا" أنّ هذا البرنامج، يعكس الجهود المستمرة لتطوير مناهج التعليم وتعزيز المهارات الحيوية للطلاب، ويؤكد التزام وكالة الغوث الدولية بتقديم تعليم ذو جودة عالية يساهم في تحقيق تطلعات الطلاب وتحسين مستقبلهم.

وتوفر مدارس وكالة "أونروا" في سوريا التعليم لأكثر من 60 ألف تلميذ وتلميذة في نحو 118 مدرسة للوكالة تنتشر في كافة مخيّمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين على امتداد الأراضي السوريّة.

2.1.jpg
2.2.jpg
2.3.jpg
2.5.jpg
2.4.jpg
2.6.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد