أفاد مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين في الشمال السوري، بأنّ السلطات التركية قبلت بإعادة اللاجئ الفلسطيني المهجّر من مخيم اليرموك، شادي صلاح الدين عبّاس، إلى أراضيها، بعد أن رحّلته من تركيا مطلع شهر أيار/ مايو الجاري، إلى مدينة إدلب شمالي سوريا.

وقال مراسلنا: إنّ جهوداً بذلت لإعادة الشاب إلى زوجته وأبنائه في اسطنبول، وتمثلت في اتصالات قامت بها مديرية شؤون اللاجئين الفلسطينيين في الحكومة السورية المؤقتة، بسفارة السلطة الفلسطينية في تركيا، والتي قامت بدورها بمراسلة السلطات التركية التي وافقت على إعادة اللاجئ عبّاس.

وكانت الشرطة التركية قد رحّلت اللاجئ عباس خلال الأسبوع الأول من شهر أيار/ مايو الجاري إلى مدينة إدلب شمال سوريا، بعد اعتقاله في مدينة إسطنبول، لعدم حيازته بطاقة حماية مؤقتة "كملك" صادرة عن ولاية إسطنبول.

وتواصل السلطات التركية توقيف وترحيل لاجئين فلسطينيين من تركيا، لعدم حيازتهم أوراق إقامة نظامية "كملك" وذلك في إطار حملة بدأتها في حزيران/ يونيو 2023 الفائت بحق اللاجئين السوريين وتطال العديد من الفلسطينيين.

وفي سياق الحملة، اعتقلت السلطات التركية المسنّ فلسطيني سليمان محمد السعدي (75 عاماً) منذ الاثنين الفائت 13 أيار/ مايو، من منطقة "اسنيورت" غربي مدينة إسطنبول، لعدم امتلاكه أوراقاً ثبوتية، وسط مخاوف من ترحيله إلى الشمال السوري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد