تركيا: الإعلان عن تسوية إقامات الفلسطينيين من حملة جوازات سفر السلطة الفلسطينية

السبت 18 مايو 2024

أعلنت السفارة الفلسطينية في تركيا، عن إجراءات جديدة لتسوية أوضاع الفلسطينيين المقيمين في تركيا من حملة جوازات السفر الفلسطينية، ممن انتهت صلاحية إقاماتهم أو من ليس لديهم إقامات.

ودعت السفارة الفلسطينية، الفلسطينيين المقيمين في تركيا إلى الدخول إلى الرابط المرفق (انقر هنا) وتعبئة بياناتهم وإرفاق الأوراق الثبوتية المطلوبة لضمان معالجة أوضاعهم بأسرع وقت ممكن.

جاء هذا الإعلان عقب لقاء عقده السفير الفلسطيني في تركيا فائد مصطفى مع رئيس إدارة الهجرة التركية السيد آتيلا توروس، حيث ناقش الجانبان أوضاع الفلسطينيين المقيمين في تركيا والظروف الصعبة التي يمرون بها في ظل الأحداث الدامية في فلسطين، وخاصة في قطاع غزة.

وخلال اللقاء، قدم السفير مصطفى شرحاً مفصلاً حول معاناة الفلسطينيين المقيمين في تركيا، مما دفع السلطات التركية إلى اتخاذ خطوات لتسهيل وتسوية أوضاعهم القانونية، حسبما نقل موقع السفارة الفلسطينية.

يأتي هذا الإعلان، في وقت تتصاعد في تركيا حملات التوقيف والترحيل للاجئين غير الحاصلين على بطاقة إقامة أو بطاقة الحماية المؤقتة "الكملك" وتطال لاجئين فلسطينيين مهجرين من سوريا غير حاصلين على أي نوع من أنواع الإقامة في البلاد.

وعمد العديد من اللاجئين الفلسطينيين من سوريا في تركيا، على إصدار جوازات سفر من سفارة السلطة الفلسطينية في تركيا، للحصول على إقامة قانونية، نظراً لعدم منح السلطات التركية حملة وثيقة سفر اللاجئين الصادرة من سوريا تأشيرات دخول إلى البلاد أو إقامات قانونية، وذلك بموجب قرار صدر منذ العام 2016، ما دفع بالعديد منهم للاستعانة بجوازات سفر فلسطينية، ومن المتوقع ان يساعد هذا القرار بحل مشكلة العديد من فاقدي الإقامات.

 اقرأ/ي أيضاً   فلسطينيو سوريا في تركيا: الفئة الأضعف في ظل الحملة الأمنية

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد