خرجت مظاهرات حاشدة الليلة الماضية، في مخيم جنين، ومخيمي طولكرم ونور شمس بالضفة الغربية المحتلة، تنديداً بارتكاب الاحتلال مجزرة راح ضحيتها نحو 35 شهيداً بعد استهداف خيام النازحين شمال غرب رفح، في جنوب قطاع غزة.

انطلقت في مخيم جنين، تظاهرة غاضبة تنديداً بمجزرة الاحتلال برفح، وجابت المسيرة شوارع جنين والمخيم وسط هتافات غاضبة وداعية لمحاسبة الاحتلال على جرائمه.

المشاركون نددوا بالمجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال في رفح جنوب قطاع غزة، وطالبوا المجتمع الدولي بالتدخل لوقف مجازر الاحتلال بحق أهالي قطاع غزة، كما دعوا المقاومة إلى تصعيد عملياتها لردع الاحتلال، وتدفعيه ثمن جرائمه.

وعمَّ الإضراب الشامل، صباح اليوم الاثنين، محافظة جنين شمال الضفة الغربية، حدادًا على أرواح شهداء مجزرة رفح، وأظهرت صور ومقاطع فيديو بثها ناشطون إغلاق المحال التجارية والمؤسسات في المدينة.

وكان نحو 35 فلسطينيا قد استشهدوا وأصيب عشرات آخرون في قصف الاحتلال مخيم للنازحين شمال غربي رفح، ووصف الدفاع المدني في القطاع إن ما حدث مجزرة مكتملة الأركان، مشيرا إلى الكثير من حالات البتر والحروق الشديدة، والضحايا من النساء والأطفال جراء مجزرة المخيم.

ويقع المخيم المستهدف في منطقة تل السلطان غربي مدينة رفح، قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وذكرت وزارة الصحة في غزة، إن المجزرة وقعت في منطقة يفترض أنها آمنة، ويوجد بها عشرات آلاف النازحين.

وفي مدينة طولكرم، خرجت فجر اليوم، تظاهرات حاشدة، منددة بمجزرة الاحتلال بحق الأطفال والنساء المدنيين في رفح، وجابت التظاهرات مدينة طولكرم ومخيميها، دعماً لأهالي قطاع غزة.

ووسط مدينة طولكرم، انطلقت مظاهرة من ميدان جمال عبد الناصر جابت شوارع المدينة، حيث ردد المشاركون التكبيرات والهتافات الوطنية المنددة بجرائم الاحتلال ضد شعبنا في غزة.

كما شارك المئات في مخيمي طولكرم ونور شمس بالمدينة بتظاهرات حاشدة داخل أحياء وشوارع المخيمين، وسط تكبيرات وهتافات منددة بمجزرة رفح، بالتزامن مع تكبيرات من المساجد.

جانب من تظاهرة مخيم نور شمس بطولكرم تنديداً بمجزرة رفح

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد