أعلن اتحاد المعلمين لدى وكالة "أونروا" في لبنان، عزمه تنفيذ وقفات في جميع مدارس الوكالة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، خلال الفترتين الصباحية والمسائية، غداً الثلاثاء 28 أيار/ مايو دعماً لأهالي قطاع غزة، وتنديداً بالمجزرة "الإسرائيلية" بحق النازحين في الخيام برفح، وأيضاً دعماً لوكالة "أونروا" في وجه الاستهدافات "الإسرائيلية".

وجاءت الدعوة، "في ظل استمرار المجازر التي تُرتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، وآخرها مجزرة رفح بعد قصف خيم البركسات بصواريخ حارقة ما أدى إلى استشهاد العشرات، معظمهم من النساء والأطفال" حسبما جاء في بيان الاتحاد.

ودعا الاتحاد الطلاب والكوادر التعليمية إلى المشاركة في الوقفات على الشكل التالي: المدارس ذات الدوام الواحد، تبدأ الوقفة فيها من الساعة الحادية عشرة والنصف ظهراً، حيث تُلقى الكلمات بحضور الطلاب، ثم يُصرف الطلاب، بما في ذلك مركز سبلين للتدريب المهني.

أما المدارس ذات الفترة الصباحية، فستبدأ فيها، عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً، وتُلقى الكلمات بحضور الطلاب، ثم يُصرف الطلاب.

وفي المدارس ذات الدوام المسائي، ستبدأ الوقفات عند الساعة الثانية والنصف ظهراً بحضور الطلاب، ثم يُصرف الطلاب.

وطالب الاتحاد من الجميع ارتداء الكوفية الفلسطينية واللباس الأسود ورفع الأعلام الفلسطينية والهتاف لغزة وأطفالها، ورفع الشعارات التي تؤكد على التمسك بوكالة "أونروا".

ووجه الاتحاد في بيانه، التحية إلى جميع كوادر التعليم في مدارس "أونروا" بلبنان، وإلى جميع الفصائل الفلسطينية والقوى الإسلامية والحراكات الشبابية والقوى والمنظمات الطلابية واللجان الأهلية والشعبية، "لدورهم الكبير والمؤثر في مناصرة أهلنا في قطاع غزة والدفاع عن حقوق شعبنا وعن حقوق الموظفين في انتمائهم إلى قضيتهم وهويتهم الوطنية، والتمسك بوكالة الأنروا" بحسب البيان.

ويأتي ذلك، في سياق نشاطات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، دعماً وإسناداً لأهالي قطاع غزة، وبالتوازي مع مواصلة جيش الاحتلال "الإسرائيلي" في هجومه البري على رفح، وارتكابه مجازر بحق المدنيين، وآخرها المجزرة المروعة بعد منتصف ليل أمس الأحد/ فجر الاثنين، التي ارتكبها الاحتلال في خيام النازحين بمنطقة "البركسات" بتل السلطان شمال غربي رفح، واسفرت عن استشهاد 35 فلسطينياً وإصابة عشرات آخرين جلهم من الأطفال والنساء.

اقرأ/ي الخبر: 35 شهيداً وعشرات الجرحى ضحايا مجزرة خيام النازحين في رفح

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد