اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي" صباح اليوم الثلاثاء 28 أيار / مايو، مناطق متفرقة في الضفة الغربية، واعتقلت 22 فلسطينياً على الأقل، فيما واصلت عمليات التنكيل والاعتداءات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، وتدمير وتخريب منازل الفلسطينيين.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في بيان مشترك، إن أعداد المعتقلين الفلسطينيين وصلت إلى أكثر من 8910 من بدء طوفان الأقصى في أكتوبر / تشرين الأول، وسط استمرار اعتداءات الاحتلال والمستوطنين على مدن ومخيمات الضفة الغربية.

وركز الاحتلال اعتقالاته في مناطق مختلفة من الضفة الغربية شملت رام الله، وبيت لحم، محافظات الخليل، طوباس، جنين، قلقيلية، والقدس، بعد أن شن حملة مداهمات لمنازل الفلسطينيين ومحالهم التجارية.

وفي محافظة طولكرم اقتحمت آليات الاحتلال بلدة عنبتا شرق طولكرم من حاجز عناب العسكري القريب من مدخلها الشرقي، وجابت شوارعها الرئيسية، ضمن المنطقة الشرقية فيها، حيث اشتعلت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة شارع السكة في البلدة، وسط إطلاق للأعيرة النارية.

واستهدفت المقاومة الليلة الماضية حاجز عناب العسكري شرق طولكرم بعملية إطلاق نار، وانسحب المنفذون من المكان بسلام، فيما انتشرت قوات الاحتلال بشكل مكثف في المكان وأغلقت الحاجز.

وقالت كتيبة طولكرم التابعة سرايا القدس، أن مجاهديها استهدفوا حاجز عناب الاحتلالي بوابل كثيف من الرصاص تسببت بإصابات مباشرة لقوات الاحتلال.

وفي محافظة نابلس اقتحمت قوات الاحتلال يرافقها تعزيزات عسكرية مخيم بلاطة والمنطقة الشرقية لنابلس وسيرت آلياتها في حارات الزغلول، والجماسين، كما اقتحمت منزلاً، وصورت المحال التجارية في منطقة السوق.

واشتبك مقاومون مع قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة، كما فجروا عبوات ناسفة محلية الصنع بآليات الاحتلال، وأعلنت كتائب شهداء الأقصى -شباب الثأر والتحرير- تصدي مقاتليها لقوات الاحتلال، و"استهدفها بوابل كثيف من الرصاص والعبوات الناسفة في مختلف محاور انتشار جنود العدو وآلياته".

وخلال اقتحام الاحتلال محافظة قلقيلية اعتقل كلاً من عبد الكريم أبو حامد، وحمزة مسكاوي، بعد أن داهم منزليهما، وفتشتهما.

وفي محافظة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" مخيم الجلزون شمال رام الله، وداهمت عددا من المنازل فيه، واعتقلت 3 فلسطينيين هم: السيدة علا إبراهيم دلايشة ونجلها وليد ماهر دلايشة، والشاب محمد إياد صافي، علما ان السيدة علا هي زوجة الأسير ماهر دلايشة المعتقل في سجون الاحتلال.

ومن مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" الشاب ريان سمير عبيد، بعد مداهمة منزل ذويه، وتفتيشه، في بلدة العيسوية شمال شرق القدس، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر عقب شمال القدس.

وفي محافظة بيت لحم، أفادت مصادر محلية بأن جيش الاحتلال اعتقل 7 فلسطينيين وهم: مجد خالد الجعفري (26 عاما)، علاء خليل محمد الجعفري (31 عاما)، إياد عبد القادر أحمد رقبان (52 عاما)، ونجله أيهم (17 عاما)، وحسام أنور أبو جودة (29 عاما)، وقصي غالب المالحي من مخيم الدهيشة، وكفاح محمد صبري السقا (21 عاما) من بلدة الدوحة جنوبا، بعد دهم وتفتيش منازلهم.

وصعد جيش الاحتلال "الإسرائيلي" عملياته بالضفة الغربية بالتوازي مع حرب الإبادة المتواصلة على قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 519 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف، واعتقال نحو 8890 فلسطينياً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد