نفذت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء 29 أيار/ مايو، حيث طالت ما لا يقل عن 25 فلسطينياً من مختلف مناطق الضفة الغربية، بينهم الصحفي بلال الطويل من الخليل وسيدتان، بالإضافة إلى أسرى سابقين، وفني تخدير يعمل في مستشفى طولكرم.

ونالت الخليل المحتلّة، النصيب الأكبر من الاعتقالات اليوم الأربعاء، وجرى اعتقال 15 فلسطينياً من بلدتي سعير ويطا شمال وجنوب الخليل.

واعتقل الاحتلال كلّ من: زيدان جرادات، فايد جرادات، محمد جرادات، عبد الهادي ومحمد فخري جرادات، محمد عيسى جرادات، محمود جرادات، أمجد محمد جرادات، أحمد وخليل موسى الفروخ، عبد القادر جبارين، يوسف عامر جبارين، محمد أحمد حلايقة، لؤي محمد حميدات، وعمر كايد أبو إسحاق.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال عند حاجز دير شرف غرب نابلس، فني التخدير والإنعاش في مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بطولكرم، ساري محمد حافظ قشوع، بعد إيقاف مركبة الإسعاف التي كان يستقلها أثناء عودتها من تحويل مريض إلى مستشفيات نابلس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، واعتقلت خمسة فلسطينيين، بينهم زياد داوود وزوجته دنيا وابنيهما غازي وفيصل، في محاولة للضغط على الشاب "المطارد" طارق داوود لتسليم نفسه. كما اُعتقل الفلسطيني زهير أبو حامد بعد مداهمة منزله، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا".

وارتفعت حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، إلى أكثر من 8935 حالة، تشمل من تم اعتقالهم من المنازل، عبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، بحسب آخر أرقام نشرتها هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد